المغرب يعتمد نظام صرف أكثر مرونة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، اليوم الجمعة بالرباط، أن وزارة الاقتصاد والمالية، وبعد رأي بنك المغرب، قررت اعتماد نظام صرف جديد، سيحدد فيه سعر صرف الدرهم داخل نطاق تقلب نسبته +2,5 بالمائة -2,5 بالمائة، عوض +0,3 بالمائة -0,3 بالمائة، وذلك انطلاقا من يوم الاثنين المقبل.

وأبرز السيد الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة أن السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية تقدم بعرض حول إصلاح نظام سعر الصرف، توقف من خلاله عند مجموعة من الحيثيات المرتبطة بانخراط المملكة في نظام صرف أكثر مرونة.

من جهة اخرى،كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إنه بعد يومين فقط من إطلاق بوابة chikaya.ma توصل الموقع بآلاف الشكايات.

وأوضح الوزير خلال ذات الندوة  التي عقبت المجلس الحكومي : إن رئيس الحكومة وجه دعوة إلى المواطنات والمواطنين من أجل استغلال هذه البوابة التي اجتمعت فيها جهود جميع الادارات من اجل تحسين الخدمات العمومية.

وأكد الخلفي نقلا عن رئيس الحكومة إن الحكومة ستعمل على تقديم تقارير دورية وتقرير سنوي في هذا الصدد يحصي تفاعل المواطنين والمسؤولين على حد سواء مشيرا إلى أن  الحكومة تعمل على أن تضمن أجوبة سريعة للمواطنين فور تقديم للشكاية.

0 comments

By