اخر تطورات الهجوم على قاعدة للقوات الاممية في تنبكتو

قدرت اخر الاخبار الواردة من تنبكتو عدد الجرحى من الجيش المالي باثنين و 1من القوات الأممية بعد الهجوم الذي نفذه 7أشخاص مجهولين على فندق تتمركز فيها قوات أممية ، وتفيد ذات المصادر باستمرار المواجهات وأنباء عن رهائن داخل فندق بالماري الذي يعد مركزا لقوات نيجيريا تابعة لقوات حفظ السلام في مالي منيسما ، والذي استهدف صباح اليوم بسيارة مفخخة.

 من جهته اعلن الجيش المالي استعادت قاعدة للقوات الاممية  في تنبكتو ،بدعم  من طائرات هليكوبتر لقوات الأمم المتحدة، بعد أن سيطر عليها مهاجمون مجهولون، صباح الجمعة.

وأكد المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في مالي، أوليفييه سالجادو، استعادة القاعدة،، إلا أنه لم يشر إلى سقوط قتلى في الهجوم الذي شنه مسلحون لم تحدد هويتهم.

 

والهجوم الذي استهدف قاعدة لقوات الأمم المتحدة ونقطة تفتيش تابعة للجيش في تمبكتو، يأتي وسط تصاعد هجمات تشنها جماعات متشددة في شمال مالي.

 وكانت  الأمم المتحدة  قد اعلنت صباح اليوم،إن مجهولين هاجموا قاعدة للشرطة تابعة للمنظمة الدولية في مدينة تمبكتو في مالي وما زالوا داخلها بينما ذكرت مصادر أمنية أن نقطة تفتيش عسكرية في المدينة تعرضت أيضا للهجوم.

 

وقال أوليفييه سالجادو المتحدث باسم بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي (مينوسما) أن المهاجمين قادوا سيارتهم إلى مدخل معسكر الأمم المتحدة حوالي الساعة 6:30 صباحا بالتوقيت المحلي (0630 بتوقيت جرينتش) ثم فجروا السيارة.

 

وأضاف “هناك عدد مجهول من المهاجمين داخل المعسكر وتجري عملية الآن تشارك فيها قوات مينوسما وقوات من مالي.” وتابع أنه تم إجلاء شرطي أصيب في الهجوم.

 

وقال مصدر عسكري في تمبكتو إن القاعدة كانت تضم فرقة نيجيرية. وذكر سالجادو أنها كانت خالية وقت الهجوم إلا من بضعة حراس.

 

في الوقت نفسه هاجم مسلحون نقطة تفتيش عسكرية في منطقة كابارا قرب المطار. ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك خسائر بشرية.

 

وكثف الإسلاميون هجماتهم في مالي في الشهور الأخيرة. وكانوا قد سيطروا على مدينة تمبكتو لفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى