البيجيدي بنجلول يطالب أيت الطالب بتحفيز الأطقم الصحية بأجنحة كوفيد

مصطفى قسيوي

طالب محمد بنجلول النائب البرلماني عن دائرة اقليم ابن سليمان من وزير الصحة خالد أيت الطالب ؛ ” تخصيص تحفيزات مالية للأطقم الطبية المشتغلة بأجنحة كوفيد-19.
وقال بنجلول في سؤال كتابي موجه لوزير الصحة “أن بلادنا تسجل ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، مع إرتفاع أعداد الحالات الحرجة ؛ و في ظل هذا الوضع المقلق ،تشتغل الأطقم الطبية في  مختلف الوحدات الإستشفائية المخصصة لمرضى كوفيد 19 في ظروف جد صعبة ، سواء تعلق الأمر بمخاطر التعرض للإصابة، أو من خلال الإشتغال لساعات طوال ،مما يتسبب لها في إنهاك بدني و نفسي حقيقي “.
ومما يزيد الأمر خطورة ، يضيف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ” تسجيل إصابة عدد مهم من الأطقم الطبية بالفيروس اللعين ، بل و وفاة البعض منهم “.
وأمام هاته الأوضاع الجد مقلقة ، وأمام تسجيل تخوفات من احتمال انهيار المنظومة الصحية لا قدر الله ، سائل البرلماني المذكور في سؤاله الكتابي وزير الصحة عن التدابير و الإجراءات الإستعجالية التي ستتخذ الوزارة الوصية على القطاع من أجل تخصيص تحفيزات مالية و معنوية لكل الأطقم الطبية المشتغلة في أجنحة كوفيد 19 بمختلف المستشفيات بالمملكة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى