الشرطة المغربية تقتني سيارات وتجهيزات متطورة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، عبر مواقعها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها وضعت رهن إشارة مصالحها المركزية 660 مركبة جديدة، بمواصفات تقنية جد متطورة، لتمكين مختلف فرق ووحدات الشرطة بالنهوض الأمثل بمهامها في حفظ الأمن وضمان سلامة المواطنين.
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن مصالحها راهنت على تجهيز مختلف الفرق والمصالح الأمنية بسيارات وعربات ودراجات نارية تتلاءم وطبيعة مهامها،  وتضمنت سيارات نفعية خاصة بشرطة النجدة وسائر التشكيلات الأمنية الأخرى، وسيارات رباعية الدفع للتدخل في مختلف الوضعيات، وسيارات خفيفة، علاوة على دراجات رباعية العجلات ودراجات نارية من الحجم الكبير، وشاحنات لنقل خيالة الأمن الوطني و مركبات خاصة بالفرق السينو تقنية .

يضيف البلاغ، المركبات الجديدة تضمنت حافلات صغيرة لنقل الموظفين في إطار المهام الرسمية والنظامية، بطاقة استيعابية للنقل تتراوح ما بين 11و 21 مقعدا، و شاحنات خاصة بالمجموعات المتنقلة لقوات حفظ النظام، بالإضافة إلى 36 سيارة للإسعاف وثلاث شاحنات لجر العربات.

وبحسب البلاغ،تم تجهيز المجموعات المتنقلة لحفظ النظام، بأربع عشرة (14) شاحنة لضخ المياه، مجهزة بكاميرا للمراقبة وتوثيق التدخلات، وبآليات لإفساح الطريق وإزاحة العراقيل التي تعترض انسيابية السير والجولان، فضلا عن معدات أخرى متطورة لضمان التدخل عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى