المغرب يستقبل المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات

ينظم المغرب والأمم المتحدة، يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، وفقا لتصريح صحفي لوزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، عقب مباحثات مع الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس.

وأعتبر بوريطة بذات المناسبة، أن المنتدى العالمي يكتسي أهمية نظرا للسياق العالمي الراهن، والعمل الذي تم إنجازه خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن الخلاصات التي ستتوج أشغال هذا الموعد الدولي ، قائلا : “سنعمل على تسريع العمل التحضيري بتنسيق مع الأمم المتحدة حتى يكون هذا الموعد ناجحا ويحقق القيمة المضافة التي يتوخاها الأمين العام (للأمم المتحدة) والمجتمع الدولي”.

من جهته، أشاد السيد موراتينوس الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ” وزير خارجية اسبانيا السابق ” بـ”رؤية والتزام ودعم العاهل المغربي الملك محمد السادس”، معتبرا أن المغرب: “أظهر كيف أن المغرب ينهض بقيم التفاهم والأخوة والإنصات والحوار”.

وأشار الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات إلى أن العاصمة الروحية للمغرب فاس، والتي ستحتضن اللقاء:” لها تاريخ عريق من التفاهم والتعايش، ستنقل رسالة سلام ووئام وتفاهم متبادل، في سياق جيوسياسي مركب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى