المغرب يقوي رأسماله البشري في صناعة الطائرات و معداتها‎

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالمغرب مؤخرا اتفاقية شراكة مع مجموعة فرنسية متخصصة في صباغة الطائرات ودلك بهدف تقوية الكفاءات و المهارات المغربية من خلال خلق شعب و تكوينات جديدة تساهم في تطوير مهنية الشباب المغاربة في هدا المجال.

حسب بلاغ ، فسيتم إحداث قطب تكويني رفيع المستوى في خدمة تطوير صناعة الطيران في المغرب من خلال المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات – النواصر.

ولتحسين أداءه وتعزيز مكانة المغرب كأول مركز إفريقي في مهن الطيران عبر توفير الموارد البشرية المؤهلة ، وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل اتفاقية شراكة مع المجموعة الفرنسية Finaero / STTS فيناأيرو س.ت.ت.س المتخصصة في صباغة الطائرات، لإحداث شعبة “طلاء الطائرات” بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات النواصر.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف كريستوف كادور، الرئيس المدير العام لمجموعة فيناأيرو س.ت.ت.س، والعربي بنشيخ المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك على هامش المعرض الدولي للطيران بمراكش.

وقد ترأس حفل التوقيع هذا مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والعديد من مهنيين صناعة الطيران.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى