النسخة الأصلية لكأس العالم FIFA2022 تحط الرحال بالمغرب

تحط الكأس الأصلية لكأس العالم   2022FIFA الرحال في مدينة الدار البيضاء يوم السبت 10 شتنبر، وذلك في إطار الجولة العالمية الخامسة التي تنظمها شركة كوكا-كولا.

ويمثل هذا الحدث فرصة للجمهور المغربي من عشاق ومحبي الكرة المستديرة لاكتشاف مجسم كأس العالم لكرة القدم عن قُرب، والتقاط صور فوتوغرافية تذكارية بجانب النسخة الأصلية للكأس.

ستزور رحلة الكأس الأصلية كُل الدول الـ 32 المتأهلة للمراحل النهائية من كأس العالم القادم المقرر تنظيمه في قطر ابتداء من نونبر المقبل، وسيحط الكأس الرحال في المغرب، بصفته بلدا مشاركا في هذا العرس الكروي العالمي، وسيتميز هذا الحدث بتنظيم احتفالات وفعاليات بالدار البيضاء.

وتسعى كوكا-كولا إلى جانب شركائها من خلال هذه الجولة العالمية الاستثنائية لكأس العالم “فيفا” الأصلية المصنوعة من الذهب الخالص، إلى تعبئة مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والاحتفال معهم بالحدث الرياضي الأكثر أهمية على الساحة الرياضية العالمية، والأكثر انتظارًا، وذلك على بعد أشهر من انطلاق المباريات الرسمية.

وفي هذا السياق، قال مهدي العلمي المدير العام لشركة “كوكا-كولا المغرب”: نحن سعداء جدا بجلب مجسم كأس العالم الأصلية لـ FIFA™ إلى المغرب”، وأكد أن:“جولة كأس العالم الأصلية تجسد للالاف من المتتبعين حدثا استثنائيا وغير مسبوق، وفرصة للوقوف إلى جانب رمز مهم ، ومشاركة حبهم وشغفهم الكبير بكرة القدم “.

وسيعرض مجسم الكأس الأصلية لكأس العالم يوم 11 شتنبر وسط الفضاء الأخضر ـ”أنفا بارك”، وهو ما يعطي الفرصة لعشاق كرة القدم لرؤية” الكأس” بأعينهم، كما يُمكن للمواطنين دخول منطقة مشجعي كوكا-كولا، من خلال المشاركة والفوز بتذكرتهم في بعض محلات كارفور، ميغاراما الدار البيضاء، أو عن طريق مختلف الألعاب المقترحة على إذاعات “هيت راديو“، و“راديو مارس”، وصفحاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيرافق الكأس الأصلية إلى المغرب، البطل العالمي ديفيد تريزيجيه، الفائز بكأس العالم لسنة 1998 مع منتخب فرنسا لكرة القدم، وبطولة كأس أمم أوروبا سنة 2000.

وانطلقت الجولة العالمية الأولى التي تنظمها شركة كوكا-كولا للكأس الأصلية للبطولة العالمية FIFA™، شهر ماي الماضي من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم حطت الرحال في أكثر من 19 بلدا ومنطقة، منها: كينيا وكمبوديا والكويت وباكستان ولبنان وجنوب إفريقيا وتنزانيا والقائمة طويلة.

واستأنفت الجولة العالمية الثانية رحلتها يوم 19 غشت 2022 من زيورخ بسويسرا، وستزور بعد ذلك جميع الدول المؤهلة لكأس العالم FIFA™، بما في ذلك المكسيك وكندا وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان.

وعلى امتداد أشهر من عام 2022، ستزور الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA™ ما مجموعه 51 بلدا، وهو ما سيقرب كوكا-كولا وفيفا من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 211 عضوا مع حلول سنة 2030.

من جهته، صرح كولين سميث، مسؤول البطولات والفعاليات بالفيفا:”حققت الجولة الأولى لكأس العالم FIFA™ المنظم من قبل كوكا-كولا نجاحًا منقطع النظير، من خلال إشراك الجمهور في متعة الكرة الساحرة المستديرة، وتعزيز الروابط بين االبلدانوسحر أعظم حدث لكرة القدم على وجه الأرض”.

وأضاف المتحدث:” نسعى من خلال تنظيم زيارة مجسم الكأس الأصلية لكأس العالم إلى كل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم في قطر، لأول مرة، إلى مواصلة الزخم الذي تعرفه الجولة، ومنح المشجعين من جميع الأعمار طعمًا للإثارة القادمة. ننتظر انضمامكم إلينا في قطر هذه السنة للاحتفال النهائي بهذه اللعبة الجميلة والاستثنائية”.

وتركز جولة كأس العالم FIFA™ هذه السنة، المنظمة من قبل كوكا-كولا، على التنمية المستدامة، وسيتم في هذا الصدد، لأول مرة، تعميم حملة رقمية وضمان تفاعل المستهلكين من أجل الحد من النفايات، وتقليل استهلاك الماء والطاقة وموارد أخرى وتشجيع كل المبادرات الموجهة لحماية البيئة.

وتربط شركة كوكا-كولا علاقة قوية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ سنة 1974، وهي اليوم واحدة من بين الرعاة الرسميين لكأس العالم FIFA™ منذ تنظيم كأس العالم لكرة القدم سنة 1978، وكانت العلامة حاضرة على اللوحات الإعلانية داخل الملاعب خلال مباريات كأس العالم سنة 1950. ولطالما دعمت كوكا-كولا كرة القدم على جميع المستويات، وقدمت الدعم اللازم للعديد من الفرق الوطنية والمحلية.

نبذة عن شركة “Coca-Cola” في العالم ونظام “Coca-Cola” في المغرب:

تُعد شركة “Coca-Cola” المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز NYSE: KO، أكبر شركة مشروبات في العالم، تبيع منتجاتها في أزيد من 200 بلد عبر العالم، يتمثل هدفها الرئيسي في إنعاش المستهلكين وإحداث الفرق عند كُل زبون.

تضم محفظة “Coca-Cola” العديد من علامات المشروبات الغازية مثل سبرايت، فانتا، إلى جانب علامات للماء، الرياضة، القهوة، الشاي بما في ذلك علامات: Dasani, smartwater, vitaminwater, Topo Chico, Powerade, Costa, Georgia, Gold Peak, Honest و  Ayataka.

أما العلامات الغذائية فتضم كل من العصائر، منتجات الألبان، والمشروبات النباتية مثل:Minute Maid, Simply, innocent, Del Valle, fairlife و AdeS.

نعمل بشكل دائم على تنويع وتغيير المنتجات المقدمة للزبناء، سواء من حيث تخفيض كمية السكر في مشروباتنا أو جلب منتجات جديدة ومبتكرة إلى السوق.

ونطمح إلى إحداث أثر إيجابي على حياة الناس والمجتمعات المحلية والكوكب من خلال تجديد موارد المياه وإعادة تدوير التغليف ، وممارسات الإمداد المستدامة ، وخفض انبعاثات الكربون عبر سلسلة قيمنا بأكملها.

ونوظف إلى جانب شركائنا في مجال تعبئة أزيد من 700 ألف شخص، الأمر الذييساعد على خلق فرص اقتصادية للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم.

للحصول على معلومات أوفى، زوروا www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على صفحاتنا الرسمية بكل من تويتر، انستغرام، فايسبوك ولينكدين.

في المغرب تنتج ” The Coca-Cola Export Corporation – Morocco Branch و شركائها الثلاثة في تعبئة المشروبات NABC, ABC et SBGS, الذي يشكلون نظام “Coca-Cola”في المغرب، 100 في المائة من المشروبات في 6 مصانع عبر ربوع المملكة، ويوظفون بشكل مباشر 3200 موظف، وبشكل غير مباشر 23,400 شخصا.

على كل وظيفة جديدة في “Coca-Cola” المغرب، يتم خلق 6 وظائف إضافية من خلال سلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة داخل البلاد، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

عن طريق علاماتها التجارية الدولية مثل “كوكا كولا، سبرايت أو فانتا أو حتى علاماتها المحلية على غرار، هواوي، وبومس، وطوبس، تظل “كوكا كولا” المغرب رائدة على المستوى الوطني في المشروبات الغازية، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 ألف زبون عبر ربوع المملكة.

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره، فإن الشركة تبصم على حضورها أيضا في قطاع المياه من خلال علامة “Ciel”، و” Bonaqua”، وعصائر ” Cappy” وماء ” Aquarius”.

تضع شركة “Coca-Cola” المغرب صوب أعينها تعزيز بناء المجتمعات المحلية المستدامة، وتضطلع في سياسة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE)، بناء على أربع مجالات رئيسية وذات أهمية، تتمثل في: الحفاظ على الموارد المائية، تمكين الشباب، عالم بدون نفايات وتمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى