الوراق مفتشا عاما للقوات الملكية المغربية…فيديو

عين الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة، الجنرال فتح الله الوراق، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة العسكرية للجنوب، مكان الجنرال بوشعيب عروب.

يذكر أن الجنرال الوراق تدرج في العديد من المناصب العسكرية المهمة إلى أن وصل إلى هذا الرتبة المهمة في الجيش.

ويعتبر الجنرال الوراق، وهو من أبناء الشاوية، من بين الضباط الذين خبروا المنطقة الجنوبية حيث تقلد بها عدة مسؤوليات ، كما يعد من بين الضباط الذين تولوا مسؤوليات داخل القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وكان الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب قد تعرض مؤخرا لوعكة صحية تطلبت إدخاله المستشفى لتلقي العلاج.

بيان الديوان الملكي
أفاد بلاغ للديوان الملكي، بأن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية استقبل، الثلاثاء 17 يناير بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق.

وأوضح البلاغ، أن الملك محمد السادس عين خلال هذا الاستقبال، الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن صاحب الجلالة أشاد بهذه المناسبة، بالخدمات التي أسداها الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب تحت قيادة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، وجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأشار البلاغ، إلى أنه تم اختيار الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق لتقلد مهامه الجديدة اعتبارا لخصاله الإنسانية والمهنية وللتفاني والإخلاص اللذين أبان عنهما في مختلف المسؤوليات العسكرية والتأطيرية التي كلف بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى