بنزيما يغيب عن ديربي مدريد

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أن مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة يتعافى بشكل جيد لكنه لن يشارك في مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل، إلا إذا تعافى بشكل كامل.
وغاب بنزيمة عن المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ريال مايوركا 4 /1 الأسبوع الماضي بسبب الإصابة في الركبة.
كما غاب بنزيمة أيضا عن المواجهة أمام لايبزج الألماني الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ، مع إمكانية لحاقه بمباراة الديربي أمام أتلتيكو ولكن أنشيلوتي أكد أنه لن يغامر بالدفع بمهاجمه الفرنسي إذا لم يتعاف بشكل كامل.
وقال أنشيلوتي “إنه (بنزيمة) يتعافى بشكل جيد، هناك خيارات، لكنه سيشارك فقط إذا لم يكن هناك مخاطر تتعلق بالإصابة”.
وشهدت المواجهة أمام مايوركا مشادة بين فينيسيوس جونيور ومدرب الفريق الضيف خافيير أجيري، بجانب رد فعل غاضب من ماركو اسينسيو بعد قرار أنشيلوتي بعدم الدفع به من على مقاعد البدلاء.
وعلق أنشيلوتي على ذلك بالقول “اسينسيو لا يمكن إعتباره شابا أو مخضرما، إنه يؤدي بشكل جيد، ومنذ نوبة غضبه يتدرب بشكل جيد للغاية”.
وأشار “هذا ما ينبغي حدوثه عندما يشعر شخصا ما بالغضب، لأن بإمكانك أن تتدرب بشكل أفضل أو العكس، ولقد فضل (اسينسيو) الخيار الأول”.
وفيما يتعلق بفينيسيوس قال أنشيلوتي “إنه بخير ونشيط، وفي ديناميكية جيدة ، تخطى تماما أحداث مباراة مايوركا، لا نتحدث بشأن ذلك، إنه ليس بالشيء الذي نحتاج للحديث بشأنه”.
أنشيلوتي: مبابي لا يشغل تفكيري
وأكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، رضاه التام عن التشكيلة الحالية. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة لايبزيج الألماني، في دوري أبطال أوروبا.
وسُئل أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، عن إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي مبابي في الميركاتو الصيفي المقبل، لا سيما بعدما كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن أن عقده الجديد مع باريس سان جيرمان يمتدُّ حتى عام 2024 وليس 2025، وردَّ المدرب: “عقد كيليان، مجددًا هذا الأمر؟ نحن سعداء بلاعبينا، سعداء بكريم بنزيمة، وفينيسيوس جونيور، ولا نفكر في أي لاعب آخر”. يذكر أن مبابي كان قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه جدَّد عقده مع باريس سان جيرمان.
وتطرَّق أنشيلوتي في المؤتمر إلى مستوى البلجيكي إيدين هازارد، الذي لم يسجل في المباراة السابقة أمام ريال مايوركا على الرغم من مشاركته أساسيًّا، بالقول: “هازارد فعل ما طلبته منه في لقاء مايوركا. في رأيي هو يؤدي المنوط به، وهذا أهم شيء. لم أطلب منه تسجيل الأهداف قبل المباراة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى