توقيف طالبة جامعية تروج أدوية الإجهاض

أحالت  المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة  في المغرب على النيابة العامة المختصة، فتاة تبلغ من العمر 18 سنة، يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج أدوية أجنبية خاضعة لمبرر الأصل من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

بعد ترصد منشورات  للفتاة  المعنية بإحدى المجموعات التفاعلية على موقع فيسبوك، تعرض فيها للبيع  أدوية تستعمل في الإجهاض، أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة  باعتقالهت وهي طالبة جامعية  بطنجة تنحدر من قرية بنواحي القنيطرة.
بحسب التحقيقات الأولية فإن الطالبة الجامعية متورطة  في ترويج أدوية ممنوعة، تقوم بتهريبها من مدينة طنجة، إلى عدد من مدن المملكة.
وأفادت مصادر، بأن اعتقال المعنية بالأمر جاء بعد تعقب هذه الأخيرة، بعد رصد منشورات بإحدى المجموعات التفاعلية على موقع فيسبوك، تعرض أدوية تستعمل في الإجهاض، ليتم توقيفها لدى وصولها إلى مدينة القنيطرة على متن رحلة القطار فائق السرعة، وبحوزتها 50 قرصا من هذه المنتوجات الدوائية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الموقوفة، اعترفت بترويجها لهذه الأدوية وترويجها، مشيرة إلى أنها تعتمد على عائدات نشاطها في تأمين مصاريف دراستها في طنجة وكذا من أجل مساعدة أسرتها في القرية التي تنحدر منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى