تونس.. اعتقال 7 نساء داعشيات مشتبه في صلتهن بالإرهاب

 

اعلنت وزارة الداخلية ، مساء أول أمس، ان مصالح الأمن التونسية اعتقلت سبع نساء يشتبه في قيامهن بدور جوهري في الدعاية لتنظيم فرع مقرب من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تونس.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الأبحاث أثبتت تشكيل الموقوفات لأحد الأجنحة الإعلامية ل(جند الخلافة) الذي يعتبر فرعا ل(داعش) بتونس، والذي يشرف عليه عنصر إرهابي معروف لدى مصالح الأمن ومبحوث عنه.

وحسب البيان، فإن هؤلاء النسوة اعترفن بتبنيهن للفكر التكفيري، ومتابعتهن لمقاطع الفيديو المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحرض على العمل الإرهابي، مضيفات أنهن يناصرن التنظيمات الإرهابية الناشطة بالبلاد إلى جانب ارتباطهن بعدد من العناصر التكفيرية ببؤر التوتر، خاصة فوق التراب التونسي، فضلا عن كونهن سبق لهن النشاط ضمن صفوف تنظيم (أنصار الشريعة).

وتعلن السلطات التونسية، بشكل منتظم، عن اعتقالات في صفوف المجموعات الإرهابية التي تكثف عملياتها ضد قوات الجيش والسكان المدنيين في المناطق الجبلية.

وكانت تونس قد تعرضت خلال النصف الأول من السنة الجارية لعمليتين إرهابيتين كلفت أرواح عشرات السياح الأجانب في كل من متحف باردو (وسط العاصمة) وفندق بسوسة (145 كلم جنوب العاصمة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى