جامعة القوى تسلط الضوء على الدورة التاسعة للملتقى الدولي محمد السادس

تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، يومه الخميس ندوة صحفية بالرباط، لتسليط الضوء على الدورة التاسعة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى المقرر إجراؤها يوم 22 ماي المقبل بمركب مولاي عبد الله بالرباط، في إطار المرحلة الثالثة للعصبة الماسية.

وسيتم خلال هذه الندوة، التي ستنطلق أشغالها على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجامعة، تسليط مزيد من الضوء على مختلف الجوانب التقنية المتعلقة بهذه التظاهرة العالمية وكذا تقديم الكأس الماسية التي سيتبارى من أجلها العداؤون طيلة الموسم.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قد أعلنت، بداية شهر مارس الماضي، عن انضمام الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى للرباط إلى حظيرة العصبة الماسية لألعاب القوى ليصبح بذلك أول ملتقى إفريقي يقوم برفع هذا التحدي.

وقد تم توقيع اتفاقيات انضمام الملتقى الدولي محمد السادس للرباط إلى العصبة الماسية لألعاب القوى إلى جانب الملتقيات العالمية العريقة (زوريخ وبروكسيل وأوسلو وباريس وموناكو وستوكهولم ولوزان ولندن وبرمنكام وروما ويوجين وشنعاي والدوحة)، في بداية مارس الماضي بزوريخ من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى         عبد السلام أحيزون ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيبستيان كو.

و قد تم اختيار الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى ليخلف ملتقى نيويورك المنتمي بدوره للعصبة الماسية بعد منافسة من ملتقيات بكين (الصين) وريو ديجانيرو (البرازيل) وأسترافا (التشيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى