حداد يقدم حصيلة وزارته

قدم  لحسن حداد وزير  السياحة مساء أول أمس  بالرباط،  حصيلة قطاع  السياحة برسم  الولاية الحكومية 20012 20016 وأهم الإنجازات بمختلف أوراش السياحة.

تقديم هذه الحصيلة  كان بحضور  السيد محند العنصر الأمين العام  للحزب  وبعض الوزراء من حزب الحركة الشعبية ووزراء من الحكومة، وأعضاء من المكتب السياسي للحزب.

وفي هذا الصدد، أوضح  السيد لحسن حداد خلال تقديم الحصيلة،   بأن الحكومة حرصت منذ  تنصيبها من طرف صاحب الجلالة   الملك محمد السادس سنة 2012، على انجاز الأوراش  السياحية المبرمجة فًي إطار  رؤية 2020

وتنفيذا للتوجهات   الملكية السامية ، عملت  الحكومة على جعل  السياحة  أولوية وطنية، بأهداف واضحة خلال فترة 2012 و2016 سواء على مستوى الحكامة  أو التنمية أو تنوع العرض، إلى جانب  محاولة تكريس  الإستدامة بالقطاع وتحسٌن  التنافسية  وتعزيز الاستثمار  والتكوين.

وخلص  السيد لحسن حداد  إلى القول بأنه  بالرغم من  التحديات التًي واجهتها  السياحة الوطنية بسبب الظرفية الدولية تمكنت من الحفاظ على مستوى مشرف على الساحة  السياحية الدولية وذلك ببلوغ 10.17  مليون سائح سنة 2015 بالمقارنة مع 9.3  مليون سائح المسجلة سنة 2010.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى