حزب ساجد يشيد بتأمين الجيش لمعبر الكركرات تحت قيادة الملك

مصطفى قسيوي

أشاد حزب الاتحاد الدستوري بعملية استرجاع الأمن والسلام لمعبر الكركرات بطريقة سلمية ،احترم فيها منطق العقل والحكمة ، بفضل الرؤية المولوية لجلالة الملك نصره الله والذي أعطى أمره المطاع للقوات المسلحة الملكية بالتدخل الفوري دفاعا عن الشرعية وحفاظا على سيادة المغرب على أراضيه وفق الأعراف والقوانين الدولية” .
كما عبر المكتب السياسي لحزب ” الحصان” خلال اجتماع له لمناقشة تطورات الوحدة الوطنية ، عن ” عميق شكره للمواقف الإيجابية الدولية ،التي اعلنت عن رفضها للانتهاكات اللامسؤولة التي قامت بها مليشيات البوليساريو ، و تأييدها المطلق للتذخل المغربي المتزن لإعادة تحرير معبر الكركرات وإعادة الاوضاع الى سابق عهدها “.
كما نوه أعضاء المكتب السياسي ب” المبادرة الأستباقية ، لإعلان بلادنا عن البدأ في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، وهي المبادرة الأولى من نوعها على صعيد القارة الأفريقية ، سيستفيد منها عشرة ملايين مواطنة مواطنة ،كدفعة أولية” .
وامام تزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا ، فإن الاتحاد الدستوري ، حسب بلاغ مكتبه السياسي ” يجدد مرة أخرى نداءه الى جميع المغاربة ، للمزيد من الحدر والالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء واستفحاله”.
وعلى مستوى التنظيم الحزبي ، عبر أعضاء المكتب السياسي عن ” فخرهم واعتزازهم بالجو الإيجابي الذي طبع جل اجتماعاتهم ، منوهين بالدينامية والمجهودات المتواصلة والتعبئة الشاملة لأعضاء اللجنة المكلفة بالتهيء والتحضيرلاجتماع المجلس الوطني للحزب ، وبعد تقديم خلاصة تقريرها امام المكتب السياسي ، تقرر عقد اجتماع المجلس الوطني يوم السبت 12دجنبر 2020 “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى