حملة لتوزيع الكمامات والتحسيس بالوقاية من “كورونا” بحي التقدم في الرباط

تحت شعار “كمامتي تحميك.. كمامتك تحميني”، نظمت جمعية نعمة للتنمية اليوم الخميس فاتح أكتوبر 2020 بتنسيق مع جمعية أيادي حرة حملة تحسيسية بحي التقدم بالرباط للتحسيس بأهمية ارتداء الكمامات للتقليل من خطورة التعرض للإصابة بمرض كوفيد 19.

 


وتم خلال هذه الحملة التحسيسية توزيع المئات من الكمامات على المارة ورواد المقاهي وأصحاب الدكاكين التجارية مع تحسيسهم بضرورة تغييرها كل أربع ساعات من أجل حماية أنفسهم وعائلاتهم ومحيطهم من إمكانية الإصابة بكورونا، حيث لقيت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين.
وقالت ذ. حفيظة بنصالح، رئيسة جمعية نعمة للتنمية أن الحملة التحسيسية تعد إحدى مبادرات الجمعية وتنطلق من مسؤوليتها المجتمعية اتجاه الوطن والمواطن، مشيرة إلى أنها قررت تنظيم هذه الحملة من أجل التوعية والتحسيس وكذا حث المواطنين لاستعمال الكمامات خلال تواجدهم خارج البيت أو في الأماكن المزدحمة وغيرها من الأماكن التي قد تشكل فضاءات لانتشار مرض كوفيد 19، مضيفة أن الحملة نجحت في تحقيق أهدافها التي تم رسمها لها خاصة فيما يخص التجاوب من طرف المواطنين. وبخصوص اختيار حي التقدم لتنظيم هذه الحملة، قالت أن ذلك يأتي بالنظر إلى خاصية هذا الحي الشعبي الذي عرف خلال الفترة الماضية تسجيل عدد من حالات الإصابة تم معها فرض الحجر الصحي على عدد من مناطقه قبل رفعه مع تراجع الحالات غير أن ذلك يقتضي استمرار اليقظة والحذر لمنع تفشي الفيروس مجددا هناك، مؤكدة أن الجمعية ستواصل مستقبلا تنظيم حملات مماثلة بعدد من أحياء الرباط وسلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى