دراسة ألمانية: النساء يتغيبن عن العمل أكثر من الرجال

كشفت دراسة اجتماعية حديثة أجريت في ألمانيا، أن النساء يتغيبن عن العمل لأيام أكثر من الرجال، فيما يتعاطى الرجال العقاقير أكثر من النساء. مشيرة إلى أن الموظفات تغيبن 23% أكثر من الموظفين.

وقالت الدراسة: “إن النساء لا يتغيبن فقط فترة أطول عن العمل بل مرات أكثر حيث تبين أن متوسط عدد أيام تغيب النساء عن العمل بلغ 6. 13 يوما عام 2010 مقابل 3. 11 يوما لزملائهم من الرجال في الفترة ذاتها”.

كما أظهر التقرير أن النساء تغيبن عن عملهن 23% أكثر من الرجال، وأن فترات التغيب عن العمل تباينت باختلاف المناطق الجغرافية، حيث بلغ متوسط تغيب النساء في مدينة هامبورغ على سبيل المثال 15 يوما سنويا مقابل 12 يوما لزملائهم من الرجال، في حين وصلت نسبة تغيب النساء عن عملهن في برلين 16 يوماً.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الدراسة قولها: “إن التقرير أظهر في الوقت ذاته أن الرجال يتعاطون عقاقير أكثر من النساء، حيث وجد الباحثون أن الرجال في هامبورغ، تعاطوا عقاقير على مدى 175 يوماً متفرقاً خلال عام 2010، في حين أن النساء تعاطين عقاقير في 171 يوماً فقط، مما يعني أن الرجال يتعاطون عقاقير مرة على الأقل كل يومين”.

وقد أجريت الدراسة من قبل شركة (تي كي) للتأمين الصحي في ألمانيا، وأعلنت عنه أمس في مدينة هامبورغ على بيانات 51. 3 ملايين عامل ومتلق لمساعدات بدل البطالة مؤمن عليهم لدى الشركة.

وأشار الباحثون إلى أن متوسط تعاطي الألمان للعقاقير على مدار السنة يبلغ 184 يوماً. وأكد الباحثون ارتفاع نسبة تعاطي الرجال في هامبورغ للعقاقير منذ عشر سنوات بواقع 35% في حين تراجعت نسبة تعاطي الأدوية بين نساء هامبورغ بنسبة 16% في الفترة ذاتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى