دوري أبطال أوروبا: 8مباريات ساخنة أبرزها برشلونة بايرن ليفركوزن

يبدأ برشلونة مشوار جديد غير معتاد عليه حينما يستضيف فريق بايرن ليفركوزن الألماني على ملعبه كانب نو في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بدون نجمه ميسي الذي يغيب عن الفريق الكاتالوني أكثر من شهرين.واضطر ميسي الى الخروج في الدقيقة العاشرة من المباراة امام لاس بالماس في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني والتي انتهت بفوز فريقه بصعوبة 2-1، بعد أن اصطدم بمدافع لاس بالماس بدرو بيغاس، فتلقى العلاج ثم عاد الى ارض الملعب لكنه لم يتمكن من متابعة اللقاء، فاستبدله المدرب لويس انريكي بالمهاجم الشاب منير الحدادي.

ويذلك سيفتقد برشلونة لنجمه المرشح لاحراز جائزة الكرة الذهبية في نهاية العام الحالي للمرة الخامسة في مسيرته في ثلاث مباريات ضمن دوري ابطال اوروبا، ضد ليفركوزن مساء اليوم ثم في مباراتي باتي بوريسوف ذهابا وايابا، فضلا عن عدة مباريات في الدوري الاسباني ابرزها ضد اشبيلية وفياريال، على امل ان يكون جاهزا لمباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد اواخر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ويعاني برشلونة أصلا من عدة أصابات لدى لاعبيه اخطرها للمهاجم البرازيلي رافينيا بالرباط الصليبي الذي سيبتعد عدة اشهر، فضلا عن البلجيكي توماس فرمايلن والحارس التشيلي كلاوديو برافو.

وستكون الاضواء مسلطة على الثنائي سواريز والبرازيلي نيمار لسد الثغرة التي سيتركها غياب ميسي.

ولا شك بان ليفركوزن تنفس الصعداء لغياب ميسي خصوصا بانه كان “جزاره” في اخر لقاء للفريقين الذي انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 7-1 وشهد تسجيل النجم الارجنتيني خماسية.

 

ويتصدر ليفركوزن المجموعة الخامسة بفوز عريض على باتي بوريسوف 4-1، في حين عاد برشلونة بتعادل ثمين من روما 1-1.

 

ويدخل الفريق الالماني مباراته ضد برشلونة منتشيا بفوزه خارج ملعبه على فيردر بريمن بثلاثية نظيفة.

ويسعى تشلسي الانجليزي الجريح محليا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فريقه السابق بورتو الذي قاده الى لقب المسابقة القارية عام 2004.

وكان الفريق اللندني استهل المسابقة بفوز صريح على ماكابي تل ابيب الصهيوني 4-صفر في الجولة الاولى لكنه يواجه امتحانا صعبا امام بورتو الخبير في المسابقات الاوروبية.

وخرج تشلسي من عنق الزجاجة في مباراته الاخيرة محليا ضد نيوكاسل الذي تقدم عليه 2-صفر حتى الدقيقة 79 قبل ان يكتفي بالتعادل معه 2-2.

ويستطيع مورينيو الاعتماد مجددا على مهاجمه المشاغب الاسباني دييغو كوستا الموقوف محليا ثلاث مباريات لعراكه مع مدافعي ارسنال الفرنسي لوران كوسييلني والبرازيلي غابريال.

في المقابل يحوم الشك حول مشاركة الجناح الجزائري ياسين براهيمي في صفوف بورتو لانه تعرض لاصابة في ركبته قبل ايام ولم يتدرب خلال نهاية الاسبوع.ويواجه دينامو زغرب الكرواتي خطر التعرض لاول خسارة له بعد احتفاظه بسجله خاليا تماما من الهزائم على مدى 45 مباراة وذلك عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في ملعب اليانز ارينا.

وكان الفريق البافاري فاز في مبارياته الست على ملعبه الموسم الماضي وسجل 22 هدفا بينها انتصاران ساحقان على شاختار دونيتسك الاوكراني 7-صفر في الدور الثاني وعلى بورتو 6-1 في ربع النهائي.

ونجح بايرن وبارتيزان في الفوز في المباراة الاولى فتغلب الفريق الالماني على اولمبياكوس خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، في حين الحق منافسه الكرواتي هزيمة لافتة بارسنال 2-1.

في المقابل، لا بد لارسنال من حصد نقاط مباراته الثلاث ضد ضيفه اولمبياكوس معتمدا على مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز الذي انهى صيامه عن التهديف منذ مطلع الموسم الحالي وسجل ثلاثية في مرمى ليستر سيتي ليقود فريقه الى الفوز 5-2.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي ليون الفرنسي مع فالنسيا الاسباني وكلاهما يعاني محليا، في حين يلتقي في المجموعة ذاتها زينيت سان بطرسبرغ الروسي مع غنت البلجيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى