سلطات ولاية الرباط تمنع تظاهرة الاحد

قررت سلطات العاصمة المغربية، الرباط، منع تنظيم المسيرة التي دعت إليها هيئات مدنية وحقوقية، يوم الأحد المقبل بشارع محمد الخامس وسط العاصمة داعما لفلسطين، وذلك في إطار الالتزام بالتدابير الاحترازية الصحية .

وذكر بلاغ لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة: ” أنه علاقة بالمنشورات المتداولة مؤخرا والداعية إلى تنظيم مسيرة احتجاجية، يوم الأحد 23 ماي 2021 على الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط، وفي سياق الحرص على الالتزام بالتدابير الهادفة إلى حماية صحة المواطنات والمواطنين وضمان سلامتهم، وبالنظر للتأثيرات السلبية على الحالة الوبائية التي يمكن أن تسهم فيها التجمعات بالطرق والشوارع العمومية”، تعلن السلطات المحلية بولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تجنبا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

واوضحت السلطات في ذات البلاغ ، حرصها الثابت على تفعيل قرار المنع والتصدي بكل حزم ومسؤولية لكافة السلوكات والتصرفات المنتهجة. واهابت بالجميع الالتزام بالتدابير المقررة، تكريسا للنتائج الإيجابية التي حققتها بلادنا في مواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.
وكانت كل المكوناته المغربية، الجمعوية، والحزبية، والحقوقية، والنقابية، والنسائية، والشبابية، قد دعت الشعب المغربي، للمشاركة الشعبية المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقبة، الأحد المقبل، في الرباط، تحت شعار: “الشعب المغربي مع المقاومة… وضد التطبيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى