شبيبة الاستقلال تطالب الحكومة بتحويل الكركرات الى اقليم ترابي

مصطفى قسيوي

طالبت منظمة الشبيبة الاستقلالية ، الحكومة بتحويل الكركرات إلى إقليم ترابي من خلال مراجعة التقسيم الترابي للمملكة، واعمار المنطقة وفق سياسة عمومية تنموية مبدعة وخلاقة”.
وفي هذا السياق نوه المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية في اجتماعه المنظم اليوم السبت بالأقاليم الجنوبية بـ” التقدم الحاصل في مشاريع النموذج التنموي لتنمية الأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس؛ للنهوض إقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا بالأقاليم الجنوبية”.
كما حملت شبيبة حزب “الميزان” في بلاغ اجتماع مكتبها التنفيذي” المسؤولية الكاملة للجزائر في كل ” تصعيد عسكري محتمل في المنطقة؛ موجهة الدعوة إلى ضرورة إيقاف الأعمال العدائية اتجاه المغرب، حيث من شأن ذلك أن يدخل المنطقة في مستنقع العنف المسلح، ويزج بها في متاهات الحروب وعدم الاستقرار”.
كما دعت الشبيبة الاستقلالية، جميع مكونات الشعب المغربي لمواصلة التعبئة واليقظة؛ ضد “البروبغندا” البائدة والحملة المسعورة لبعض أبواق النظام الجزائري المناوئة لوحدتنا الترابية “.
يذكر أن شبيبة حزب الاستقلال نظمت يوم الجمعة الماضي زيارة الى معبر الكركرات تستمر لمدة ثلاث أيام حيث برمجت عدة أنشطة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى