عمدة الرباط تستقبل أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض وشارع النخيل

استقبلت السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، يومه الخميس 8 شتنبر 2022، أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض وشارع النخيل وذلك في لقاء ثان بعد اللقاء الذي جمعها بهم بداية هذا الأسبوع.
وخلال هذا اللقاء، الذي مر في أجواء إيجابية، أكدت السيدة الرئيسة أن مجلس جماعة الرباط يحرص على تطبيق القانون خصوصا المادة 27 من القانون 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية والذي بموجبه يوجه إلى كل شخص يحتل الملك العام دون الحصول على الترخيص المنصوص عليه، حسب الحالة، في المادة 15 أو المادة 16 من هذا القانون، إعذار للتوقف عن الاحتلال المذكور في الحال وذلك دون إخلال بالمتابعات القضائية. ووفق نفس المادة، يعتبر المخالف في جميع الأحوال مدينا للجماعة الترابية، عن كل سنة أوكسرسنة من الاحتلال غير القانوني، بتعويض يساوي خمس (5) مرات مبلغ الإتاوة المستحقة في حالة الاستفادة من الترخيص. كما يفرض هذا التعويض بواسطة أمر بالتحصيل يصدره رئيس مجلس الجماعة الترابية المعني، بناء على محاضر معاينة المخالفات التي يحررها الموظفون والأعوان المنتدبون لهذا الغرض والمحلفون طبقا
للتشريع الجاري به العمل.
وخلال نفس اللقاء عاتب أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض وشارع النخيل المجالس السابقة التي لم تراسلهم من أجل تسوية وضعيتهم، كما أكدوا أن لا مشكل لديهم مع المجلس الحالي الذي طبق القانون، خصوصا أنهم في وضعية غير قانونية.
وفي هذا الاجتماع أكدت السيدة غلالو أنه وأخذا بعين الاعتبار لجائحة كورونا والتي أثرت اقتصاديا على أرباب المقاهي والمطاعم، فإن القرار الجبائي الجديد لن يطبق إلا إبتداءً من شهر أكتوبر 2022. كما أن القرار الذي اتخذته السيدة العمدة يقضي بتأدية أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض للمتأخرات المتعلقة إبتداءً من سنة 2020، وأربع سنوات الأخيرة بخصوص أرباب المقاهي والمطاعم بشارع النخيل، وذلك استنادا للقرارات الجبائية السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى