فضيحة مالية بوزارة السكنى… ..وبوشارب مدعوة لفتح تحقيق

مصطفى قسيوي

عبر تنسيق نقابي بوزارة الحركية نزهة بوشارب عن ” تفاجئه لما تضمنه “التقريرين المالي والادبي لسنة 2019، لجمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع الإسكان، من أرقام خيالية المخيم الصيفي للأطفال: 1.271.814,62 درهم؛ إصلاح وصيانة وتجهيز دور الاصطياف: 1.063.727,57 درهم).


ودعا التنسيق النقابي في بلاغ له ؛ توصلت جريدة ” الراصد ، بنسخة منه ” عموم أعضاء المجلس الوطني للجمعية الملتئمين بتطوان إلى استحضار مسؤولياتهم الشخصية والتاريخية وواجبهم اتجاه بلدهم واتجاه موظفي القطاع ورفض “التصويت والمصادقة الاحتفالية” لمضامين ومصاريف التقريرين المعروضين بين أيديهم”.
وعبر التنسيق النقابي خلال اجتماع اليوم السبت عن ” التزامه الكامل بالعمل خلال الأيام المقبلة على إطلاع الرأي العام القطاعي والوطني، عبر بلاغات ولقاءات وندوات بمضامين التقريرين ودعوة عموم الموظفين للانخراط في معركة إصلاح ودمقرطة ورش الأعمال الاجتماعية بالقطاع وكذلك بإحالة التقريرين السالفين على الهيئات والمؤسسات المخول لها مراقبة تدبير وصرف المال العام لاتخاذ ما تستلزمه القوانين ذات الصلة”.
الى ذلك دعا التنسيق النقابي مفجر الفضيحة ، ” الوزارة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة والتعجيل بفتح تحقيق وافتحاص في مضامين التقريرين واتخاذ ما يلزم لضمان حسن تدبير المال العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى