قرعة “مونديال روسيا” تضع الأسود في مجموعة قوية

أوقعت عملية سحب قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018، التي جرت الجمعة الماضية بالقاهرة، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة.ويتبارى الفريق الوطني في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات الغابون وكوت ديفوار ومالي. وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس، ليبيا، الكونغو الديمقراطية وغينيا، والثانية تضم  منتخبات زامبيا، الكاميرون، الجزائر ونيجيريا.

أما المجموعة الرابعة فتتشكل من منتخبات السنغال، جنوب إفريقيا، بوركينا فاسو والرأس الأخضر، فيما تتبارى منتخبات غانا، مصر، الكونغو وأوغندا في المجموعة الخامسة. ويشهد الدور الثالث والحاسم لمونديال روسيا مشاركة 20 منتخبا وزعت على خمس مجموعات من أربع منتخبات، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات.

وجاء المنتخبان الجزائري والتونسي في المستوى الأول إلى جانب كوت ديفوار وغانا والسنغال، والمنتخب المصري في الثاني إلى جانب الرأس الأخضر والكونغو الديموقراطية وزنيجيريا ومالي، فيما جاء المنتخب المغربي في المستوى الثالث إلى جانب  الكاميرون غينيا وجنوب إفريقيا والكونغو، والمنتخب الليبي في المستوى الرابع والأخير مع أوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والغابون.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يقوده حاليا المدرب الفرنسي هيرفي رينار، إلى المشاركة في هذه النهائيات بعد غياب دام 20 سنة وتحديدا منذ عام 1998 في فرنسا، علما بأنه كان أول منتخب من القارة السمراء يتخطى الدور الأول وذلك عام 1986 قبل أن يخرج على يد منتخب ألمانيا.

وتعتبر الكاميرون صاحبة المشاركة الأكبر في العرس العالمي حيث خاضت غماره 7 مرات حتى ألان وكانت أفضل نتيجة لها بلوغ دور ربع النهائي بقيادة المخضرم روجيه ميلا عام 1990 في ايطاليا.

وفي ما يلي البرنامج الكامل للأسود في التصفيات :

الجولة الأولى (3 أكتوبر 2016 ) : الغابون – المغرب

الجولة الثانية (7 نونبر 2016 ) : المغرب- كوت ديفوار

الجولة الثالثة (28 غشت 2017 ) : المغرب – مالي

الجولة الرابعة (2 شتنبر 2017 ) :  مالي – المغرب

الجولة الخامسة (2 أكتوبر 2017 ) : المغرب – الغابون

الجولة السادسة  (6  نونبر2017 ) : كوت ديفوار- المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى