لا ليغا بقيادة ديمبلي وهالاند في برشلونة ومبابي في ريال مدريد

تستعد الأندية الأوروبية في الميركاتو الشتوي لإبرام بعض الصفقات لتدعيم صفوفها، والذي بدأ 1 يناير وينتهي 31 يناير، باستثناء الدوري الإسباني والإيطالي، حيث بدأ سوق الانتقالات الشتوية لديهم 3 يناير.

وتحاول الأندية إيجاد لاعبين مميزين من أجل المنافسة بقوة في الأدوار الحاسمة في البطولات المحلية والقارية.

وتنقسم اهتمامات الفرق خلال هذه الفترة بين صفقات مباشرة وأخرى تتعلق بانتهاء عقود بعض اللاعبين في يونيو المقبل.

تشير أحدث أخبار سوق الانتقالات  المقبلة إلى تطورات متلاحقة بشأن مستقبل أبرز نجميْن في عالم كرة القدم حاليا، إذ تحدثت مصادر مختلفة عن مصير كل من المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند ونظيره الفرنسي كيليان مبابي في ظل صراع بين قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة على خدماتهما.

وذكر تقرير لإذاعة “كواترو” الإسبانية أن رئيس برشلونة جوان لابورتا توصل لاتفاق مبدئي مع مينو رايولا وكيل هالاند من أجل التعاقد مع المهاجم النرويجي بداية من مطلع الموسم المقبل، ولكن بشرط.

العائق المادي وتجنب مبابي

وأوضح التقرير أن الاتفاق معلق بنجاح لابورتا في توفير السيولة المالية اللازمة لتجسيد الصفقة التي يتوقع أن تكلف مبلغا ضخما يشمل أجر اللاعب والعمولة التي سيحصل عليها وكيل أعماله، إضافة إلى المقابل الذي سيحصل عليه نادي بوروسيا دورتموند من أجل التخلي عن هالاند.

وأشار المصدر إلى أن هالاند يريد اللعب لنادي برشلونة رغبة منه في قيادة المشروع الجديد للنادي، وتجنب الوجود مع مبابي في فريق واحد، وهو ما قد يؤثر على نجوميته.

يمتلك هالاند لاعب بروسيا دورتموند شرطا جزائيا في عقده بقيمة 75 مليون يورو، ويتفعل في 2022.

وجاءت تصريحات هالاند الأخيرة في عطلته التي يقضيها في إسبانيا مثيرة للجدل، حيث قال صراحة سألعب في إسبانيا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن إبلاغ اللاعب لمسؤولي ريال مدريد بأنه مستعد للتوقيع للفريق.

من جانبه يريد ريال مدريد الجمع بين هالاند ومبابي لعودة الفريق للبطولات مرة أخرى

غير أن  التقرير تشير الى رؤية هالاند بقميص برشلونة  لكن ذلك يبدو في الوقت الراهن أشبه بالمعجزة، في ظل الأزمة المالية الكبيرة للنادي الكاتالوني، لكن التقرير الإسباني أكد أن إدارة الفريق مستعدة للتخلي عن خدمات بعض الأسماء البارزة في الفريق، ومن بينها دي يونغ أو بيدري أو نيكو غونزاليس، إضافة إلى اللاعبين الذين خرجوا من خطط المدرب تشافي، من أجل توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع هالاند.

لاليغا بقيادة هالاند ومبابي

ووفقا للمصدر نفسه، فإن رئيس برشلونة يرى أن التعاقد مع هالاند سيشكل دفعة قوية للنادي، وسيعلن بداية عصر جديد من الصراع في كلاسيكو الكرة العالمية بين ريال مدريد وبرشلونة بقيادة هالاند ومبابي بعد سنوات من صراع قاده ميسي ورونالدو.

الريال قدم عرضا لمبابي

من جانب آخر، نقلت صحف إسبانية تصريحات لوكيل الأعمال الإيطالي جيوفاني برانشيني، أكد فيها أن ريال مدريد قدم عرضا بقيمة 50 مليون يورو للتعاقد مع مبابي بداية من يناير الحالي، وأوضح أن النادي الملكي يسعى لاستغلال وجود اللاعب في نهاية عقده للضغط على النادي الباريسي من أجل التخلي عن خدماته الآن قبل أن يفقده مجانا في الصيف المقبل.

غير أن مصادر مقربة من ريال مدريد نفت في تصريحات لمواقع إسبانية وجود هذا العرض، وأكدت استحالة موافقة سان جيرمان عليه في ظل المواجهة المرتقبة بين الناديين في الشهر المقبل ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان مبابي قد أعلن في تصريحات لشبكة “سي إن إن” (CNN) الأميركية أنه لن يغادر باريس في فترة الانتقالات الحالية، وسيركز على الفوز بجميع البطولات مع النادي خلال الفترة المتبقية من عقده.

أوباميانغ لاعب أرسنال إلى نيوكاسل
توترت العلاقة مؤخرًا بين أوباميانغ ومدرب أرسنال أرتيتا، حيث بدأت المشكلة عندما عاد أوباميانغ من عطلته في فرنسا متأخرا، حيث قرر المدرب معاقبته وتجريده من شارة القيادة وإبعاده عن تدريبات الفريق والمشاركة في المباريات.

من جانبه، يريد فريق نيوكاسل الإنجليزي تدعيم صفوف الفريق، خاصًة بعد أن استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي وأصبح الأغلى في العالم.

ويستهدف نيوكاسل استعارة أوباميانغ، مع إمكانية شرائه في نهاية الموسم الحالي.

محمد النني لاعب أرسنال إلى نيوكاسل
مع انتهاء عقده الصيف المقبل 2022، هناك أقاويل تشير إلى عدم تجديد نادي أرسنال للاعب المصري محمد النني.

ومن ضمن تدعيم الفريق يريد نيوكاسل الاستحواذ على بعض اللاعبين، ومن ضمنهم ظهر اسم النني، حيث كشفت بعض التقارير الإنجليزية أن المصري محمد النني أصبح هدفًا رئيسيًا لنيوكاسل، لانتشال الفريق من قاع الدوري الإنجليزي الممتاز.

تريبير لاعب أتلتيكو مدريد إلى نيوكاسل
يواصل نيوكاسل في تدعيم صفوفه في الحديث عن صفقة أخرى، وهو اللاعب تريبير لاعب أتلتيكو مدريد.
حيث لم يتدرب اللاعب مع الفريق الإسباني حاليًا، وهناك مفاوضات جادة حالية من نيوكاسل من أجل ضم اللاعب في الميركاتو الشتوي مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

كافاني لاعب مانشستر يونايتد إلى برشلونة
بعد تولى تشافي هيرنانديز أسطورة خط وسط برشلونة تدريب الفريق الكتالوني، يحتاج إلى تدعيم صفوف الفريق، ولكن النادي يعاني حاليًا من ضائقة مالية، فلا يستطيع شراء اللاعبين، ولكن يتجه للاعبين الذين تنتهي عقودهم ويبرم الصفقة.

كانت أولى الصفقات فيران توريس لاعب مانشستر سيتي، وثاني الصفقات كافاني لاعب مانشستر يونايتد.

وارتبط اسم كافاني ببرشلونة قبل انضمامه لليونايتد، ولكن لم يتم التوقيع معه بسبب راتبه الضخم، أما الآن فاللاعب على استعداد للرحيل من الأولد ترافورد، لأنه لاعب ثانوي لا يتم الاعتماد عليه، وهناك تقارير أفادت بأن كافاني فسخ عقده بالفعل مع الشياطين الحُمر من أجل الانضمام لكتيبة تشافي.

موراتا لاعب يوفينتوس إلى برشلونة
كشفت تقارير إيطالية عن وجود صفقة تبادلية بين يوفنتوس وبرشلونة، حيث ينتقل موراتا إلى البارسا ويذهب ديمبلي إلى اليوفي.

ويوفنتوس على أتم الاستعداد لرحيل موراتا خاصةً إذا وجد مهاجما آخر في الميركاتو الشتوي، واللاعب أبدى موافقته للعب للفريق الكتالوني.

ووفقًا لوسائل الإعلام الكاتالونية فإن هناك احتمالية للتعاقد مع الفرنسي أنتوني مارسيال لمدة ستة أشهر، في مقابل انضمام عثمان ديمبيلي إلى الشياطين الحمر.

 

كوتينيو يحدد شرط رحيله عن برشلونة

حدد البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم برشلونة الإسباني، شرطاً وحيداً للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وخرج كوتينيو من حسابات تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في ظل تذبذب مستواه، واعتماد المدرب الإسباني على اللاعبين الشباب في صفوف الفريق.

صحيفة “ماركا” الإسبانية أكدت أن كوتينيو تحدث مع وكيله حول رحيله عن برشلونة في الميركاتو الشتوي الحالي، لكنه اشترط اللعب في الدوري الإنكليزي، كأولوية له، أو فرق الصف الأول في الدوري الإيطالي.

وشددت الصحيفة على أن كوتينيو لن يرحل عن البارسا لدوري ضعيف في أوروبا، مثلما فعل زميله ميرالم بيانيتش الذي يلعب حاليا في الدوري التركي.

ويمثل هذا الشرط صدمة لليفربول، الفريق الذي لعب له النجم البرازيلي قبل الانتقال إلى برشلونة في كانون الثاني 2018.

ومن المُتوقع أن يضع هذا الشرط في مواجهة مرتقبة مع ليفربول، لا سيما في ظل التقارير التي تؤكد أن نادي نيوكاسل يونايتد مهتم بالتعاقد معه.

وكان كوتينيو قد قال في تصريحات سابقة إنه لن يلعب لأي فريق إنكليزي احتراما لليفربول وجماهيره، لكن الوضع السيء الحالي للاعب قد يجبره على السير عكس تصريحاته السابقة.

يُذكر أن كوتينيو انتقل من ليفربول إلى برشلونة في 2018، كثالث أغلى صفقة في التاريخ مقابل 160 مليون يورو، لكنه قدم مسيرة مخيبة للآمال، بعدما كان متوهجا مع “الريدز”.

رونالدو شارة قيادة مانشستر يونايتد

حمل كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ عودته لمانشستر يونايتد في الصيف الماضي، شارة قيادة “الشياطين الحمر” في مباراتهم ضد ولفرهامبتون الاثنين، في المرحلة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

وهذه هي المرة الأولى التي يحمل فيها رونالدو شارة قيادة مانشستر يونايتد منذ حقبته الأولى مع الفريق بين العامين 2003 و2008.

ويأتي حصول رونالدو على شارة القيادة في المباراة التي مني فيه اليونايتد بهزيمة مفاجئة بهدف دون رد، في ظل غياب القائد هاري ماغواير بداعي الإصابة.

وأوضح مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانجنيك، سبب منحه شارة القيادة لرونالدو قائلا: “إنه اللاعب الأكثر خبرة، لأكون صادقا، كان الاختيار بين رونالدو و(الحارس) ديفيد دي خيا، لقد اخترت رونالدو لأنني أردت لاعبا ميدانيا مع شارة القيادة”.

وكان رونالدو، حمل شارة قيادة مانشستر يونايتد آخر مرة في 19 مارس2008، في مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بولتون واندرارز، والتي حقق فيها “الشياطين الحمر” الفوز بنتيجة 2-0.

ويعاني مانشستر يونايتد هذا الموسم، حيث فقد كل حظوظه تقريبا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي، إذ يحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة، ويبتعد بفارق 22 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، كما يواجه خطر الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ يتخلف بفارق أربع نقاط عن أرسنال الرابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة للمسابقة القارية في الموسم المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى