لحسن حداد يوقع مذكرة تفاهم للتأهيل السياحي لمدينة القصر الكبير

شارك وزير السياحة   لحسن حداد ، أول أمس، بالقصر الكبير  في اللقاء الأول حول السياحة والتراث والتنمية المحلية، المنظم  بشراكة مع المجلس البلدي للقصر الكبير الشركة المغربية للهندسة السياحية  تحت شعار “السياحة المسؤولة بالقصر الكبير والنواحي أي إستراتيجية”. ويهدف هذا اللقاء إلى تدارس آفاق التنمية والمؤهلات السياحية للإقليم خاصة وأن المدينة التاريخية للقصر الكبير تحتوي على إمكانيات تراثية غنية ومتنوعة ومعالم ذات ذاكرة رمزية.
وتميز هذا االقاء بمشاركة المهنيين والمنتخبين والمسؤولين المؤسساتيين وممثلي المجتمع المدني بالمنطقة، وذلك من أجل توعية وتحسيس  الفاعلين من القطاع العام والخاص بأهمية  التنمية السياحة من جهة، والتفاعل  بين مختلف الأطراف المعنية  بهذه التنمية من جهة أخرى.
وقد أشار  لحسن حداد في مداخلته أن رؤية 2020،  وفقا للتوجهات الملكية  السامية، تهدف إلى تنويع العرض السياحي المغربي من خلال اغتناء العرض وتمكين السياح من تجارب متنوعة وأصيلة تستجيب للمعايير الدولية، مع الحرص على تثمين الموارد الطبيعية، والاجتماعية والثقافية، وكذا إشراك الساكنة المحلية في نشاط سياحي يراعي بيئتها وجودة مكوناتها المعايشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى