مجلس جماعة الرباط يصادق على اتفاقية التدبير المفوض لجمع النفايات والنظافة بالعاصمة

عقد مجلس جماعة الرباط دورة استثنائية يوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بمقر مجلس المدينة برئاسة السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، وبحضور السيد الباشا والسادة أعضاء المكتب والسادة المستشارين بمجلس المدينة.
وبعد ترحيبها بجميع أعضاء المجلس، افتتحت السيدة العمدة كلمتها بالحديث عن الأحداث الهامة التي عرفتها بلادنا، وعلى رأسها الخطاب المولوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، الخطاب الذي أكد تفعيل المؤسسات الدستورية المعنية بحقوق الأسرة والمرأة، وهو ما يعتبر انتصاراً جديداً للمرأة المغربية. كما أشارت السيدة العمدة في كلمتها، على أن الخطاب المولوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة تميز بالصراحة ووجه رسائل واضحة للدول التي تريد المساومة في ملف الصحراء المغربية، حيث أكد جلالته أن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات.
وفي هذا السياق، استغربت السيدة غلالو لإقدام الرئيس التونسي قيس سعيد مؤخرا على قرار غريب اتجاه المملكة المغربية، ومخالف لموقف اليابان نفسها الراعية للمؤتمر، وذلك باستقباله لرئيس المنظمة الانفصالية (البوليساريو) بنفسه، مع البروتوكول الدبلوماسي المخصص لرؤساء الدول، وذلك على هامش انعقاد منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8) بتونس.
وبعد تلاوة نقطة فريدة مدرجة في جدول أعمال الدورة، تداول مجلس المدينة في مشروع اتفاقية التدبير المفوض لخدمات جمع النفايات والنظافة بمدينة الرباط، وبعد الدراسة تمت المصادقة عليها بأغلبية الحاضرين.
وقد توجت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى