محكمة ابن سليمان تحكم بسجن رئيس ودادية سكنية ومن معه

مصطفى الزيادي

قضت المحكمة الابتدائية بابن سليمان ،زوال يومه الخميس بالسجن النافذ في حق رئيس الودادية السكنية”البكارية” بالجماعة الترابية المنصورية بإقليم ابن سليمان ومن معه بالسجن النافذ وغرامة مالية وتعويض لفاءدة المطالبين بالحق المدني واسترجاع المركز التجاري التابع للاقامة السكنية”الرمال الذهبية” والحرمان من ممارسة الحقوق المدنية.
ووفق مصادر متطابقة فقد قضت ابتدائية ابن سليمان، بعقوبة سجنية مدتها 8 في حق كل من رئيس الودادية وأمين المال الموجودين في حالة و نائب الكاتب العام السابق رئيس الودادية السكنية” بساتين البحر” بالمنصورية الموجود ايضا رهن الاعتقال منذ شهر يوليوز الماضي .
كما قضت المحكمة ذاتها إدانة باقي أعضاء الودادية الأربعة الذين كانوا متابعين في حالة سراح بأربعة سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، قد قرر يوم الثلاثاء 18 فبراير الماضي اعتقال رئيس الودادية السكنية “البكارية” بالمنصورية وأمين مالها وايداعهم السجن المحلي بابن سليمان، فيما قرر متابعة خمسة من أعضاء الودادية الباقين في حالة سراح مؤقت مع وضعهم تحت المراقبة القضائية و سحب جوازات سفرهم.
وتفجرت القضية بعد نزاع بين أعضاء المكتب المسير للوقاية والمنخرطين الذين وجدوا نفسهم حسب الشكايات والمراسلات التي تقدموا بها ضحية نصب وخروقات في التعمير.
يذكر أن مجموعة من زبناء الودادية السكنية يشتكون من تعرضهم لعمليات “نصب” عقارية وعدم حصولهم على المساكن في الأجال المحددة كما هو الشأن بتراب جماعة المنصورية شواطئ بوزنيقة وكذلك بمدينة تمارة وغيرها من المدن التي تنشط بها وداديات قليل منها يلتزم بواجباته تجاه المنخرطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى