منعشون عقاريون يطالبون بوشارب بتعيين مسؤولين أكفاء بالوكالة الحضرية لسطات

مصطفى الزيادي

طالبت جمعية “يسّر ولا تعسّر”، المكونة من المنعشين العقاريين والفلاحيين بمدينة سطات، من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب بتعيين مسؤولين أكفاء بالوكالة الحضرية لمدينة سطات بعد إعفاء المديرة بسبب عجزها عن القيام بالمهام المنوطة إليها وعرقلتها لمجموعة من المشاريع التنموية بالمدينة.
وعبرت الجمعية المذكورة في رسالة موجهة للوزيرة، توصلت جريدة “الراصد” على نسخة منها، عن” السعادة برحيل مديرة الوكالة الحضرية بالمدينة، متهمين إياها بتدمير المشاريع الكبرى والصغيرة”.
وطالبت الجمعية من الوزيرة نزهة بوشارب ، “الحرص على عدم تعيين مسؤولين دون المستوى ولا يهمهم اقتصاد البلاد ولا توجيهات الملك محمد السادس، وتكليف مسؤولين أكفاء”.

 


يذكر أن مديرة الوكالة الحضرية لسطات، نجاة الكوحلاني ، التي تم اعفائها بعد فترة قصيرة من تعيينها بهذا المنصب ؛ سبق أن ووجهت بعدة انتقادات واحتجاجات ؛ أهمها الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام بسطات، وهي الوقفة التي تم خلالها التنديد بما أسماه المرصد في بلاغ له بــحالة ”البلوكاج” التي تنهجها إدارة المؤسسة وعدم تعاطيها مع كافة المشاكل العالقة وعرقلة المشاريع ، وعدم تسليم الوثائق القانونية لأصحاب تجزئة سكنية، ناهيك عن عرقلة هذه الأخيرة لمشروع “حايط هابو” ومشاريع أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى