موريتانيا تسهل إجراءات الفيزا لرجال الأعمال المغاربة

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن السلطات الموريتانية اتخذت إجراءات جديدة فيما يخص منح فيزا للمقاولين المغاربة، بالاتفاق مع الاتحاد العام لأرباب العمل في موريتانيا، وكان رئيس الاتحاد شكيب لعلج، قد عقد يوم 15 اكتوبر الماضي بالدار البيضاء، لقاء مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بحضور على الخصوص سفير موريتانيا في المغرب.

وخلال هذا اللقاء، عبر الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين عن التزامهما بالنهوض بالعلاقات الاقتصادية الثنائية، وتعزيز آليات الشراكة بين القطاعين الخاص في البلدين.

وطالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال هذا الاجتماع، من السلطات الموريتانية، في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، منح تأشيرات لمدة أطول مع دخول متعدد، لفائدة المقاولات الأعضاء.

 

بموجب هذا الإجراء ، أصبح بإمكان المقاولات المغربية الأعضاء في الاتحاد،  الحصول على تأشيرة أعمال متعددة الدخول إلى موريتانيا صالحة لمدة عامين،وتمنح هذه التأشيرة بناء على تقديم طلب موقع من قبل أعضاء الاتحاد.

و يتعين على طالب الفيزا بحسب رسالة لاتحاد مقاولات المغرب ،خلال تقديم ملف طلب التأشيرة إلى السفارة الموريتانية بالرباط، إرفاق شهادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتي يمكن الحصول عليها بعد توجيه طلب عبر البريد الإلكتروني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى