موظفو وزارة التربية الوطنية يحتجون الخميس

تعلن التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات الجامعية (موظفي وزارة التربية الوطنية)، في بلاغ لها،   عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل  أمام مديرية الموارد البشرية بالعرفان الرباط.

وتأتي هذه الوقفة، التي يعتزم أن يقوم بها الأساتذة المتضررون حتجاجا على  الحيف والظلم والإقصاء الذي يعانون منه.

وجاء في البلاغ الذي توصلت الموقع الإلكتروني”الراصد”، أنه نظرا للإقصاء الممنهج لملف الدبلومات الجامعية من كافة أطوار الحوار التي جمعت سابقا التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد وحيث تعد الدبلومات الجامعية والمهنية إضافة نوعية باعتبارها لا تقل أكاديميا عن نظيراتها الوطنية ما دامت مستوفية للشروط البيداغوجية والضوابط التنظيمية المعمول بها في التعليم العالي بما يضمن الجودة العلمية المطلوبة، الشيء الذي يجعل الطعن في هذه الشواهد طعنا مباشرا في الجامعة المغربية برمتها خاصة أنها الجهة الموقِّعة والمصادِقة عليها.

وأمام هذا الصمت  غير المبرر للوزارة الوصية ـ يتابع المصدر ـ والتملص غير المسؤول لوزارة التعليم العالي رغم مراسلتها في الموضوع، شجبت التنسيقية اللامبالاة التي تتعامل بها الوزارة الوصية مع هذه الفئة من حملة الشواهداعتبار حاملي الدبلومات الجامعية ناجحين بصفة نهائية لما يمثلونه من قيمة إضافية للمدرسة العمومية.

وحمل المتضررون الوزارة الوصية كامل المسؤوليةفي الأضرار الاجتماعية والنفسية التي تترتب عن إعلان هذه الفئة من الناجحين وتمكينهم من الحركة الانتقالية تم التراجع دون إخبار المعنيين بالأمر آو الاعتذار لهم.

وخلص المتضررون إلى دعوة الوزارة الوصية إلى الإفراج عن نتائج الأفواج المتبقية والإسراع في تسوية الملفات العالقة، معلنين أيضا تضامنهم اللامشروط مع الأساتذة المتدربين والمطالبة بوضع حل عادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى