هولاند :”أوروبا كلها مستهدفة” من خلال اعتداءات بلجيكا

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان “اوروبا كلها مستهدفة من خلال اعتداءات بروكسل التي اوقعت 26 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى الثلاثاء.

وصرح هولاند في بيان ان على اوروبا “اتخاذ كل الاجراءات الضرورية ازاء خطورة التهديد”، مشددا على ان “فرنسا التي تعرضت لاعتداءات في دجنبر يناير وفبرايرالماضيين ستتكفل بحصتها كاملة” من هذه الاجراءات.

واضاف ان “فرنسا ستواصل مكافحة الارهاب بحزم على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وقبل ذلك، دعت حكومته الى تعزيز اجراءات مكافحة الارهاب على صعيد اوروبا. واعلن وزير الداخلية برنار كازنوف اثر اجتماع طارئ دعا اليه هولاند بمشاركة الوزراء المكلفين شؤون الامن ان على اوروبا “تعزيز عمليات التنسيق ومكافحة الارهاب”.

من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس”نحن في حرب، وفي مواجهة هذه الحرب يجب تعبئة كل الهيئات”.

واعلن وزير الخارجية جان مارك آيرولت انه شدد في اتصال هاتفي مع نظيره البلجيكي ديدييه ريندرز على “اهمية تنسيق اكبر لعملنا في مجال مكافحة الارهاب”.

واوضح كازنوف ان نشر 1600 شرطي وجندي اضافي في فرنسا سيتم “عند مراكز المراقبة على الحدود وايضا في البنى التحتية للنقل الجوي والبري والبحري وللسكك الحديد”.

كما اعلن كازنوف انه واعتبارا من الثلاثاء فان “اماكن النقل العامة ستخصص للذين يحملون هوية او بطاقة للسفر. وستخصص دوريات لعسكريين في هذه المواقع بالاضافة الى فرض عمليات تدقيق وتفتيش جسدي بشكل منهجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى