ليبيا : الورفلي سلم نفسه

مصادر: كان ذلك بأمر من الجنيرال حفتر

قالت مصادر في الجيش الوطني الليبي، أن الرائد محمود الورفلي سلم نفسه إلى إدارة السجون والشرطة العسكرية التابعة للجيش .

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، ان الورفلي سلم نفسه بعد تعليمات من المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما لـ” الجيش الوطني الليبي”، بتسليم نفسة للتحقيق معه حول اتهامه بإعدامات ميدانية بدون محاكمة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا لأشخاص وجهت إليهم اتهامات بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

يذكر أن محكمة الجنايات الدولية أصدرت عدة مذكرات توقيف بحق الورفلي بعد أن نشرت عدة مقاطع مصورة لإعدامات ميدانية لأشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية، وكان آخرها طلب من المدعية العامة للمحكمة الدولية في كانون ثان/يناير الماضي للسلطات الليبية بتسليم الورفلي لمحكمة الجنايات الدولية بعد آخر فيديو ظهر فيه الورفلي وهو يقوم بإعدام 9 أشخاص أمام مسجد في مدينة بنغازي كان قد تعرض لتفجير سيارتين مفخختين أسفر عن مقتل 35 شخصا معظمهم من المدنيين.

وشهدت مدينة بنغازي يوم الاثنين خروج مسيرة تطالب بعدم تسليم الورفلي لمحكمة الجنايات الدولية، ويعلل بعضهم أن أفعال داعش تستدعي هذه الاجراءات في حقهم.

يذكر أن الجيش والناطق العسكري الرسمي لم يدليا بأي تصريحات حول تسليم الورفلي لنفسه من عدمه . ولم يتضح ما إذا كانت السلطات الليبية ستقوم بتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية أو ما إذا كانت ستكتفي بمحاكمته داخليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

 
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات