الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب يكرمون عمدة موريتانية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

قام اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، فرع مكناس بتكريم عمدة تفرغ زينة فاطمة منت عبد المالك بمناسبة العيد الدولي للمرأة. جاء هذا التكريم في إطار مشاركة الطلبة الموريتانيين بمكناس في الإحتفالية المنظمة من طرف الكونفدرالية الإفريقية للطلبة والمتدربين الأفارقة بالمغرب، فرع مكناس يوم الأحد 11 مارس 2018 بالقصر البلدي بمدينة مكناس.
وقد اختار الطلبة الموريتانيون العمدة فاطمة بنت عبد المالك للتكريم نظرا للجهود القيمة المبذولة من طرف هذه الشخصية المرموقة بهدف تمكين المرأة الموريتانية من تبوء المكانة اللائقة بها وكذا الدفاع المستميت عن حقوقها ومكتسباتها. كما تعتبر منت عبد المالك مثالا حيا للمرأة الموريتانية المنخرطة بشكل فعال في تنمية البلد من خلال رئاستها للمجلس البلدي لإحدى أهم مقاطعات العاصمة؛ لتكون بذلك أول امرأة موريتانية عمدة. هذا طبعا زيادة على المجهود القيم الذي قامت به السيدة منت عبد المالك في تنمية وتطوير البنية التحتية لبلديتها على جميع الأصعدة.
يذكر أن الطلبة الموريتانيين بمكناس شاركوا بشكل متميز وفعال في هذه التظاهرة من خلال عرض للزي التقليدي الموريتاني، وإلقاء لكلمة باسم المرأة الموريتانية قدمتها الطالبة المهندسة بالمدرسة العليا للفنون والمهن مريم سهلة لاقت استحسانا من قبل الحضور، تناولت من خلالها وبشكل إيجابي المكتسبات التي حققتها المرأة الموريتانية من خلال مشاركتها الكبيرة في إدارة البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

 
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات