@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

مالي: مجموعة مسلحة من سيما تنضم لبلاتفورم وتؤكد التزامها باتفاقية السلام

 

قامت تجمع حركات بلاتفورم  بتنظيم لقاء عام في قرية أتيلا الواقعة 15كلم شمال مدينة تين لكتو، وذلك بمناسبة إعلان مجموعة من مقاتلي الحركة العربية الأزوادية التابعة لحركات المنسقية (سيما) المكونة من عدة سيارات مسلحة بقيادة القائد في الحركة العربية ابوبكر ولد أبو، انضمامها التام إلى بلاتفورم.

 

بدأ اللقاء الذي حضرته جميع حركات بلاتفورم وممثلين من مختلف قبائل ولايتي تين بكتو وتودني باستعراض عسكري يقوده الوفد العسكري للحركة الشعبية لإنقاذ أزواد.

 

بعد ذلك اعلنت المجموعة انسلاخها التام عن حركات المنسقية وانضمامهم الى بلاتفورم بكل مالديهم من سلاح وعتاد، مؤكدين التزامهم الكامل باتفاق السلام والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

 

 تحدث الطاهر لحرش عمدة بلدية سلام عضو الحركة العربية الأزوادية بلاتفورم خلال اللقاء قائلا: “هذا العمل ليس تنافس بين المجموعات ولا الحركات بل عمل يعتبر من أنبل الأعمال التي تناسب كل شخص للعمل على فكرة تطوير المنطقة بتوحيد الجهود لخدمة مالي بصفة عامة وولايتي تودني بصفة خاصة”.

 

 من جهته رحب حسين  تحدث حسين أغ عيسى الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لإنقاذ أزواد المجموعة التي انضمت إلى بلاتفورم مؤكدا ان “هذ من القرارات والحوارات المخلصة والهادفة التي تتم بالتفاهم الشفافة والعمل بروح الشراكة الحقيقية الاساسية لامكانية الوصول الى حلول عملية التي تعيق الاداء الجيد على مختلف المستويات”.

 

 واضاف ان “اسهام جميع قوى حركات بلاتفورم العسكرية والسياسية الحريصة على مستقبل البلد وتجربته الديمقراطية ضرورة من اجل توسيع قاعدة التفاهم الوطني وأن الحركة الشعبية لإنقاذ أزواد متمسكة بكل هذا كما تتمسك بالاتفاقية الموقعة.

 

وفي ختام اللقاء ثمنت قيادة المجموعة المنضمة جهود الوفود الزائرة في خدمة العامة ومصلحة بلاتفورم الذين بدورهم شكروا قيادتها على حفاوة الاستقبال.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button