مالي: عشرات القتلى في معارك قبلية قرب دونزا 

 

تضاربت الأنباء حول عدد قتلى وجرحى جراء المعارك التي نشبت بين قبيلتي الفلان  و إيموشاغ ليلة البارحة الأحد في قرية تين هابو قرب مدينة دونزا الواقعة حوالي 220 كلم جنوب تين بكتو التابعة إداريا لولاية  موبتي.

بينما يقول مصادر محلية عليمة  “إن المعارك بين الطرفين أسفرت عن مقتل أكثر من10 أشخاص وإصابة اكثر من ذلك في قبيلة الفلان وأسر عدد آخر منهم دون أي خسائر تذكر في صفوف قبيلة إيموشاغ”.

 

 وكشفت مصادر مقربة من قبيلة الفلان أن أحد أعيان قبيلة الفلان تم أسره برفقة أشخاص أخرين من القبيلة، كما أفادت نفس المصادر بأن أفراد من قبيلة إيموشاغ من قاموا بهجوم على اجتماع شعبي لقبيلة الفلان بحجة أنهم اجتمعوا دون علمهم لأنهم أصحاب الأرض والقوة.

 

ورجعت مصادر من إيموشاغ تواصلت معهم صحيفة ” الراصد ” سبب الاشتباكات بين القبيلتين أن الفلان يحاولون التضييق على السكان منذ فترة طويلة من الزمن بفتح بوابات عبثية في المنطقة وطلب منهم أفراد من قبيلة إيموشاغ بالتوقف وعدم فتح هذه البوابة التي وصفوها بالخارجة عن القانون.

 

من الجدير ذكره أن كل قبيلة من هذه القبائل تنتمي إلى حركة من الحركات الموقعة على اتفاقية الجزائر؛ فقبيلة الفلان تنتمي إلى حركة قنديزو أما إيموشاغ لحركة الدفاع الذاتي لإيمغاد (غاتيا).

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button