مزوار في ضيافة السيسي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على العلاقات المتميزة والوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكدا تطلع مصر لتطوير التعاون مع المغرب على جميع الأصعدة، ولاسيما في ضوء التحديات التي تواجه الوطن العربي، والتي تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك.

وعلى الرئيس المصري على أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار بالدول العربية التي تشهد أزمات، بما يساهم في الحفاظ على وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وتابع المتحدث الرسمي أن الوزير المغربي أكد من جانبه قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والمغربي، مشيرا إلى إلى أن زيارته إلى القاهرة تعكس حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع مصر في جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً في ظل ما تواجهه الدولتان من تحديات ومخاطر مشتركة ناجمة عما يشهده الوطن العربي من أزمات.

وأضاف يوسف أن اللقاء تناول سُبل تطوير التعاون الثنائي في قطاعات مختلفة بهدف الارتقاء بالعلاقات التي تربط بين البلدين، فضلاً عن التباحث حول آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية وسُبل مواجهة التحديات المشتركة.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء، على تعزيز وتكثيف التنسيق بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في دفع وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة، والعمل على التوصل إلى تسويات سياسية للمشاكل والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button