حصاد: الملك أعطى تعليمات صارمة لضمان حسن سير الاستحقاقات التشريعية

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في ندوة صحافية عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي وزير الداخلية، أن وزير الداخلية، محمد حصاد،  كشف خلال الاجتماع عن وجود تعليمات صارمة من الملك محمد السادس من أجل ضمان حسن سير العملية الانتخابية، المتعلقة بالاستحقاقات التشريعية، المرتقب إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل.

حيث أوضح وزير الداخلية، في عرض له حول الاستعدادات الانتخابية أمام المجلس الحكومي، أن “الملك محمد السادس أعطى تعليماته الصارمة للعمل على سلامة العملية الانتخابية”، مؤكدا “ضرورة احترام نزاهتها، والتصدي لأي ممارسات تسيء إليها”.

و بالمناسبة، بدد حصاد أمام رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، المخاوف التي لدى حزب العدالة والتنمية من تبعات القرار القاضي بوضع شروط من أجل قبول طلب القيد الإلكتروني ضمن اللوائح الانتخابية، عبر التنصيص على أن “النظام المعلوماتي لا يعالج كل طلب أدلى صاحبه بعنوان غير صحيح لبريده الإلكتروني، أو أدلى بعنوان إلكتروني سبق استعماله لتقديم قيد أو نقل قيد لفائدة شخص آخر”.

وقال حصاد، حسب ما نقله عنه الخلفي: “ليس هناك أي إجراء للتخويف من التسجيل الإلكتروني، ومن حق أي مواطن أن يضع الطلب بمفرده إلكترونيا”، مضيفا أنه “لا يتم استعمال البريد الإلكتروني إلا من طرف صاحبه، ولن يقبل إلا ما كان صحيحا؛ وذلك لضمان التأكد من كون الفرد هو من وضع الطلب بنفسه”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button