الائتلاف الشعبي من أجل أزواد يعلن عن موعد مؤتمره الأول في سونبي

  • الائتلاف الشعبي من أجل أزواد يعلن عن موعد مؤتمره الأول في سونبيأعلنت حركة الائتلاف الشعبي من أجل أزواد، عن موعد مؤتمرها الاول نهاية الشهر الجاري الذي سيمكث ثلاثة أيام 30، 31 ، 01 في قرية سونبي الواقعة عشرات الكيلومترات غرب جنوب مدينة قوندام ويعتبر هذ المؤتمر هو الأول منذ تأسيس الائتلاف ووجه الأمين العام محمد عثمان أغ محمدون دعوات الى الشخصيات والهيئات للمشاركة في مؤتمره ووصفها بتوحيد الصف والكلمة خدمة لشعوب المنطقة بدون تخصيص طالبا من الجميع المشاركة .

وقال الائتلاف في بيان له الجمعة: أنه يدعوا جميع سكان شمال مالي إقليم أزواد إلى حضور المؤتمر العام الأول لهم والذي سيقرب وجهات نظر الجميع.

وأشار الائتلاف الى ان المؤتمر سيحضره جميع معسكراتها وممثلي اللاجئين اضافة الى جميع مكاتبها في الداخل والخارج.

وأكد التاي أغ عبد الله مسؤول مكتبها الاعلامي “أن المؤتمر يهدف الى توحيد كلمة صناع القرار في المنطقة من شيوخ القبائل والأطر والشيوخ، تنفيذا لاتفاقية السلام و المصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر”.

وأوضح الائتلاف أن الجهات التي ستشارك في المؤتمر هي : ( ممثلي جميع الحركات الأزوادية المنضوية داخل كل من سيما وبلاتفورم وممثلي قوات حفظ السلام في مالي منيسما وقوات برخان الفرنسية زيادة على مسؤولي الجيش المالي أو الحكومة المالية بصفة عامة ).

جدير بالذكر أن الائتلاف الشعبي من أجل أزواد حركة من حركات منسقية الحركات الأزوادية وأمينها العام موقع على اتفاق الجزائر ولها وزن في المنطقة باكملها وفي ولايتي تين بكتو وقاوا خاصة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button