@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

جرادة تحتضن مهرجان الأول للمسرح الاحترافي

تحتضن مدينة جرادة، خلال الفترة ما بين 22 و 24 يوليوز الجاري، الدورة الأولى لمهرجان جرادة للمسرح الاحترافي، المنعقدة تحت شعار “المسرح إبداع معرفي وجمالي وقيم اقتصادية وسياحية”.

وذكر بلاغ للمنظمين أنه سيتم، خلال هذه الدورة التي تنظم بمناسبة عيد العرش المجيد وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية وبشراكة مع المجلس الاقليمي لجرادة ووكالة تنمية الجهة الشرقية، تكريم كل من الفنان عبد الله الاسماعيلي والفنان محمد بوبقرات، نظير “ما قدماه من خدمات جليلة للفن سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني”.

وتشارك في هذه التظاهرة المسرحية، التي تنظمها جمعية “مسرح مناجم جرادة”، فرقة الجدار الرابع المسرحية من فاس، وفرقة “كوميدراما” من وجدة بمسرحية “غربة”، وفرقة مسرح مناجم جرادة بمسرحية “بقايا مجنون”، وفرقة محترف الجوهرة السوداء للمسرح والسينما بجرادة بمسرحية”ترحال”.

وتشمل فعاليات المهرجان تقديم عرض مسرحي للأطفال من إبداع جمعية الأصدقاء للثقافة والفن من جرادة تحت عنوان “الفخ”، وإقامة معرض للفنان التشكيلي عبد الرحيم حلحال.

وأضاف البلاغ أنه سيتم، على هامش فعاليات المهرجان، تنظيم لقاء لفائدة الشباب المهتم بالمسرح في مدينة جرادة مع طلبة بالمعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية حول السياحة الثقافية، وحفل لتوقيع كتاب “ويرفع الستار – شذرات من حياة مسرحية” للفنان ابراهيم الدمناتي

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com