تعاون بين اتحادي كتاب المغرب وموريتانيا

أصدر اتحاد كتاب المغرب، برئاسة الدكتور عبد الرحيم العلام، بياناً حول توطيد العلاقات الثقافية مع اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، حيث ذكر بيان كتاب المغرب أن وفداً منتدباً من اتحاد كتاب المغرب، يتكون من الأستاذ الباحث الأديب ماء العينين ماء العينين، والأستاذة الباحثة الدكتورة العالية ماء العينين، بزيارة مقر اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، وكان في استقبالهما رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، الدكتور محمد أحظانا وأمين مالية الاتحاد، الأستاذ محمد ولد شيخنا، ومجموعة من الأدباء الموريتانيين.

حيث أبلغا الجميع تحيات اتحاد كتاب المغرب وتهنئته لهم بمناسبة عقد مؤتمرها العام، وانتخاب رئيس جديد على رأس الاتحاد، فضلا عن استعداد اتحادنا للعمل والتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، بما من شأنه أن يخدم العلاقات الثقافة المتينة القائمة بين البلدين.

وقد أسفرت الزيارة على الاتفاق على ما يلي:

– ترحيب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بمختلف أشكال التعاون مع اتحاد كتاب المغرب، واعتزامه دعوة اتحادنا إلى المهرجان السنوي الدولي الذي ينظمه الاتحاد الموريتاني.

– التأكيد على وجود مجالات عديدة للتعاون بين المغرب وموريتانيا، وخصوصا في مجال الثقافة الحسانية.

– اقتراح ورقة عمل يعدها الاتحاد المغربي أو الاتحاد الموريتاني، تشكل أرضية للقاءات ثقافية بين البلدين.

– استضافة متبادلة لأدباء من البلدين.

– دعوة اتحاد كتاب المغرب إلى المشاركة في مهرجان المدن العتيقة والذي يعكس الحياة الثقافية والاجتماعية للمجتمع الموريتاني.

– ترحيب رئيس الاتحاد الموريتاني بأي اقتراح من الاتحاد المغربي، في سبيل تعزيز سبل التعاون بين الاتحادين.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تحقق أيضا
Close
Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.