@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

بوركينافاسو تبدي رغبة في الاستفادة من المغرب في البنية التحتية

أعرب وزير البنية التحتية ببوركينافاسو ،إريك ويندونمانيغا بوغوما، عن تطلع بلاده الى الاستفادة من التجربة والخبرة المغربيين في مجال البنية التحتية. 

وأبرز المسؤول البوركينابي خلال مباحثات أجراها الاربعاء بالرباط مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، السيد عزيز الرباح، أن التجربة المغربية في هذا المجال تشكل نموذجا جذيرا بالاقتداء داعيا، في هذا السياق، المغرب إلى المساهمة في تكوين العاملين في مجال البنيات التحتية ببوركينافاسو قصد تحسين كفاءاتهم وقدراتهم التقنية.

ودعا بوغوما، الذي أعرب عن إعجابه بالأداء المغربي في مجال بناء الطرق السيارة ( 1500 كلم في ظرف 10 سنوات)، المقاولات المغربية الى إيلاء مزيد من الاهتمام للسوق البوركينابية. 

وأكد أن زيارته إلى المغرب تروم إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي وتعزيز التعاون جنوب- جنوب وتبادل التجارب والاستفادة من التجربة المغربية في مجال البنيات التحتية

من جهته، أكد الرباح أن المغرب تربطه علاقات جيدة مع بوركينافاسو في المجالات السياسية والاقتصادية، مسجلا أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين،خاصة في مجال البنيات التحتية.

وأضاف أن زيارة الوزير البوركينابي للمغرب تهدف إلى الإطلاع على مختلف الأوراش والبرامج التي تم إطلاقها بمختلف مناطق المغرب، وتدارس سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال تكوين الموارد البشرية العاملة في قطاع البنيات التحتية، وكذا الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وذكر الرباح بأن المغرب أحدث جمعية مغربية-إفريقية للبناء والأشغال العمومية تروم تقديم المساعدة التقنية للبلدان الإفريقية ومضاعفة الشراكات من أجل بلورة دراسات ذات طابع استراتيجي في مجال البنيات التحتية و الصيانة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button