@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

جهاديات شكّلن خلية في المغرب…”لقد بايعن أمير داعش”

57f269c8c461880b668b4603

اوقفت الشرطة #المغربية 10 جهاديات في مدن عدة في المملكة، كن يسعين الى لتعزيز صفوف “داعش ، وفقا لما افاد مصدر رسمي.

وأفادت أن النساء العشر المواليات لهذا التنظيم، ينشطن في مدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدى الطيبي (نواحي القنيطرة). واشارت الى ان هؤلاء النسوة “اللواتي تربطهن علاقة قرابة بمقاتلين مغاربة في صفوف “الدولة الإسلامية” وبعض المناصرين لجماعات إسلامية متطرفة، كن ينسقن، في إطار هذا المشروع التخريبي، مع عناصر ميدانية في وحدة العمليات الخارجية لـ”داعش” في الساحة السورية-العراقية، وكذا مع عناصر موالية للتنظيم نفسه تنشط خارج منطقة تمركز هذا الأخير في العراق وسوريا”.

وقالت: “تم تكليف بعض عناصر هذه الخلية بتجنيد نساء لتعزيز صفوف “داعش” في الساحة السورية-العراقية”، مشيرة الى ان “الموقوفات كن ينشطن في مدن مغربية عدة، خصوصا القنيطرة وسيدي سليمان وسلا وطنجة”.

في الاشهر الاخيرة، اعلنت السلطات المغربية تفكيك العديد من الخلايا المرتبطة بتنظيمات جهادية، وتوقيف اشخاص يجندون لحسابها.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com