جلالة الملك يطلق عدة مشاريع بمدينة الدار البيضاء

أطلق الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، مشاريع تنموية بالملايين بكورنيش عين الذئاب، وعشرات الملاعب بمنطقة مولاي رشيد.

وأبرز الأشغال التي سيشهدها كورنيش العاصمة الاقتصادية، ستهم أساسا، تهيئة شارع المحيط الأطلسي ونزهة شارع الكورنيش، بالإضافة إلى الطرق وأماكن ركن السيارات.

ويشتمل مشروع إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، الذي رصدت له استثمارات بقيمة تفوق 100 مليون درهم، مقطعا يبلغ طوله 3.5 كلم، يضم قطبا للاحتفالات، وقطبا للسياحة الساحلية، وقطبا طبيعيا.

ويندرج هذا المشروع، في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بتثمين ساحل جهة الدار البيضاء سطات، الموقعة بتاريخ 26 سبتمبر 2014، وتهم تهيئة كل من كورنيش العنق ودار بوعزة وعين السبع والمحمدية، بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم.

وأعد تصور هذا المشروع، الذي سينفذ في أجل 18 شهرا، حسب تصميمات مهنية للمشهد الحضري، تماشيا مع المعايير الإيكولوجية عالية الجودة البيئية.

ومن عين الذئاب إلى عمالة مقاطعات مولاي رشيد التي أعطى بها الملك، انطلاقة أشغال تهيئة 17 ملعبا رياضيا للقرب، ستنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار قدره 45 مليون درهم.

ويشمل هذا البرنامج، تهيئة 17 ملعبا رياضيا للقرب على مستوى مختلف أحياء عمالة مقاطعات الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك