@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

المغاربة والموريتانيين والجزائريين اشقاء ولن تفرقهم “ارتباكات” ديبلوماسية انية

المتتبع للنقاش الدائر الان حول المجهود الديبلوماسي والعسكري الجزائري لعرقلة انضمام المغرب للاتحاد الافريقي وتجنيد نظام السيد محمد ولد عبد العزيز في هذه المخططات الاقليمية الى جانب صنيعة الجزائر جمهورية الوهم، يلاحظ بالفعل مدى المغالطات والترهات المجانبة للصواب التي يدلى بها بعض الممحلليين المغاربة حول موريتانيا والجزائر، والتي تسئ لشعبين شقيقين.
والبعض من تلك التحليلات التي تبين بالبرهان ان غالبية المحلليين والنخوبية الاكاديمية المغربية تجهل بالفعل كل شى عن موريتانيا وان مصادرهم غوغلية لا أكثر،وانهم يطلقون الكلام دون تفكير ولكم ان تتطلعوا على ردود بعض الاساتذة والاكادميين الموريتانيين على هذه التحليلات ومدى الاساءاة التي تلحقها بشعب موريتانيا وبالعلاقات بين شعبين لن تستطيع اية ارتباكات سياسية انية ان تفصل بينهم لان التاريخ وعلاقة القرابة والدم والمشاعر والاحساسيس المتبادلة اقوى وادوم.
قد لا يفرق البعض بين علاقات متوترة مع نخبة حاكمة في بلد ما والعلاقات والروابط الجامعة على الدوام والتي لا تتأثر بمزاجية حاكم او بمصالح نظام.
وما يسري على الشعب الموريتاني يسري على الاشقاء في الجزائر،فرغم طول عهد الخلافات السياسية،لم ينل ذلك من علاقات ود دائمة بين الناس في كلتا الدولتين.
لعل محليلينا ،مغاربة كانوا او جزائريين مع تقدير لكتاب موريتانيا المتميزين، ينأوون بأنفسهم عن شحن عواطف العداء الغير مجدية.
علي الانصاري

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com