غموض في الاستقلال…حجيرة تصريح شباط شخصي .

الخلافات داخل حزب الاستقلال تتوالى بسبب موقف الامين العام حميد شباط بخصوص ،الشقيقة موريتانيا، بعد بلاغ لرئيس المجلس الوطني للحزب والمتماشي مع السياسة العامة للدولة بشأن احترام حسن الجوار، وهو البلاغ الذي تبرأ فية توفيق حجيرة من تصريح امينه العام، جاء بيان صادر من حزب الاستقلال يعتبر فيه أن توفيق احجيرة، ليس له الحق مطلقا في الحديث باسم مؤسسة المجلس الوطني للحزب، إثر تعميمه بيانا، يقول فيه إن ” تصريح الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بشأن موريتانيا كان شخصيا، وأن توقيت هذا التصريح ومضمونه لم تتم مناقشتهما والموافقة عليهما في أي مؤسسة تابعة .
في ذات الاطار اختار حميد شباط جريدة العلم للاعتذار عن ما ورد في تصريحاته بخصوص موريتانيا. وهو اعتذار شخصي يثبت ما قاله حجيرة ،وليس بيانا حزبيا.
واستغرب الممتتبعين سلوك الامين العام لحزب الاستقلال ،فعوض اصدار بيان صريح يعتذر فيه عن تصريحاته التي تسببت في مشكل ديبلوماسي مع موريتانيا ،استوجب إيفاد رئيس الوزراء للتوضيح ورفع اي لبس عن موقف المغرب ، والاعتراف بالخطأ الجسيم،عوض ذلك اختار شباط التصريح لجريدة الحزب و التلويح لبعض المقربين منه لاصدار تصريحات قد تزيد الامر غموضا.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button