@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

الحركة الشعبية: توصي باعتبار رأس السنة الامازيغية مناسبة وعيد وطني



طالب بيان صادر عن اللقاء الدراسي الذي نظمته الحركة الشعبية اليوم بمناسبة الاحتفال بالسنة الامازيغية ،باعتبار رأس السنة الامازيغية مناسبة وعيدا وطنيا.
وتناول اللقاء الامازيغية بين المرجعية الدستورية ورهان التفعيل، المكاسب التي تحققت الامازيغية خلال السنوات الماضية وكذا التراجعات التي عرفتها خلال السنوات الخمس الاخيرة بعد ترأس العدالة والتنمية للحكومة خاصة في مجالي التعليم والاعلام.
ويبقى اهم تراجع حسب المتدخلين منهم قياديين في الحركة الشعبية وبرلمانيين وخبراء في المجال ومناضلين،هو التأخير على مستوى التشريع اذ لم تطرح المشاريع المتعلقة بتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية والمجلس الاعلى للغات والثقافات لا في اخر يوم من الولاية التشريعية،مما يعني وجود نية التعطيل من قبل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران.
اللقاء الدراسي عرف نقاشا غنيا بين كافة الحضور واوصى بضرورة استمرار التواصل من التنسيق في مجال التشريع ،لان معركة الامازيغية الان معركة تشريع.
البيان

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com