الملك محمد السادس يدعو رئيس غانا لزيارة المغرب

وجه الملك محمد السادس الدعوة إلى رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو، للقيام بزيارة رسمية للمملكة، في أقرب وقت ممكن.

وقال الملك في برقية بعث بها إلى رئيس جمهورية غانا في ختام زيارته الرسمية لبلاده “إيمانا مني بأنكم تشاطرونني نفس الانطباع والتوجه، يسعدني أن أوجه الدعوة إلى فخامتكم، للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية، في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف “إني لواثق بأن زيارتكم لبلدكم الثاني المغرب، ستشكل مناسبة سانحة لمواصلة التشاور السياسي معكم بخصوص قضايا القارة، وستساهم في ترسيخ المكاسب التي حققناها خلال زيارتي إلى جمهورية غانا، وتعزيز الدينامية الإيجابية التي أطلقتها”.

وتابع الملك “لقد فتحت الزيارة الرسمية، الأولى من نوعها، التي قمت بها لبلدكم الشقيق، آفاقا واسعة وواعدة أمام العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية غانا”.

وأشار الملك محمد السادس إلى أن “المباحثات المعمقة والبناءة التي أجريناها، وما طبعها من تطابق وجهات النظر، بخصوص مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، وكذا الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها، قد مكنتنا من وضع الأسس المتينة لعمل الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى شراكة مثمرة، في مختلف المجالات”.

واغتنم الملك هذه المناسبة، للتعبير، لرئيس جمهورية غانا، عن حرصه القوي على متابعة تنفيذ كل ما تم الاتفاق بشأنه خلال هذه الزيارة، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.