@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

التدريس والبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان

بلاغ صحفي
مراكش تستقبل ندوة دولية حول موضوع
“التدريس والبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان”
24 و25 فبراير2017

تنظم المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، ندوة دولية حول موضوع «التدريس والبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان”، بفندق إيدن أندالو بمراكش يومي 24 و25 فبراير2017.
ويهدف هذا اللقاء إلى الوقوف على الأدوار التي تلعبها الجامعة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان، ومواكبة البناء الديمقراطي من خلال التدريس والبحث وإنتاج المعارف وتبادل الخبرات، ومن خلال تفاعلها مع محيطها عبر الشراكات مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.
وستعرف هذه الندوة مشاركة ثلة من الباحثين والخبراء والمهتمين بالتدريس والبحث في مجال حقوق الإنسان، وطنيا ودوليا. وسيكون اللقاء فرصة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في هذا المجال، من خلال عرض تجارب دولية مقارنة لست بلدان: المغرب والسويد وفرنسا وإسبانيا والنمسا والأردن.
كما يشمل برنامج هذا اللقاء كذلك، تنظيم ورشتين حول “مناهج وبرامج تدريس حقوق الإنسان بالجامعة “و”الممارسات الفضلى في مجال التعاون والشراكة بين الجامعة والأطراف المعنية المتعلقة بتدريس حقوق الإنسان”.
ستنطلق الجلسة الافتتاحية على الساعة التاسعة والنصف وستعرف حضور كل من السيد المحجوب الهيبة، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، والسيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والسيد عبد اللطيف الميراوي، رئيس جامعة القاضي عياض، والسيد نزار عبد القادر، المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الإنسان.
تذكير:
النشاط: ندوة دولية حول موضوع “التدريس والبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان”
التاريخ: 24و25 فبراير 2017
الساعة: 9 صباحا
المكان: فندق إيدن أندالو بمراكش

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button