إشادة اممية بالمغرب

تتوالى ردود الفعل المرحبة بالقرار المغربي ،القاضي بالانسحاب من منطقة الكركارات الاشادة جاءات هذه ،جاءات على لسان المتحدث باسم الأمين العام، اليوم الاثنين، مرحبا بقرار المغرب الانسحاب الأحادي الجانب من منطقة الكركرات، واصفة هذه الخطوة ب”الإيجابية”، وذلك حسب ما كشفت عنه وكالة المغرب العربي للأنباء قبل قليل.

تجدر الإشارة إلى أن متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، قالت بدورها إن إعلان المغرب عن انسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركرات يعد “خطوة هامة”.

وأوضحت المتحدثة، في بيان لها بأنه “يتعين على جميع الأطراف احترام بنود وقف إطلاق النار، ومواصلة العمل من أجل مصلحة واستقرار المنطقة”.
و دعا الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريس” اليوم، البوليساريو إلى التوقف عن عرقلة الحركة التجارية العادية التي تمر من معبر الكركرات الحدودي شمال مدينة الكويرة المغربي
من جهة اخرى،أكد دوف زاكخايم، نائب وزير الدفاع الأمريكي سابقا (2001-2004)، يوم الاثنين، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بواشنطن، أن قرار المغرب، بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إجراء انسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركرات، يبرز “الجرأة” والمقاربة “الخلاقة” لجلالة الملك في تدبير ملف الصحراء.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.