البام نو الحركة تتفاوض

رغم الترحيب المميز الذي استقبل به رئيس الحكومة الملكف سعد الدين العثماني، زعيم البام الياس العماري ،المرفوق برئيسة المجلس الوطني لللأصالة والمعاصرة المنصوري، قائلا بالامازيغية ، منزاكين لاباس دارك ،أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد إلياس العماري،ان الاصالة والمعاصرة، لا يزال على موقفه الذي اتخذه غداة الإعلان عن نتائج انتخابات 7 أكتوبر.
وثمن العماري المنهجية التي اتبعها العثماني في مشاورات الحكومة والتي شملت جل الاحزاب السياسية الممثلة في البرلمان ، وأضاف ان موقف حزبه لا يعني بتاتا انقطاع الحوار بين الاطراف السياسية، داعيا الى الاستمرار في نهج الحوار والتشاور بين كافة الأضياف السياسية.
في ذات الاطار ،كان وفد الحركة الشعبية، اخر الوافدين الى مقر العدالة والتنمية،اذ يجتمع في هذه اللحظات مع رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني للتشاور حول تشكيل الحكومة في المقر المركزي لحزب المصباح بمدينة الرباط.
ويتشكل وفد حزب الحركة الشعبية من الأمين العام للحزب امحمد العنصر والقياديان في الحزب محمد أوزين وسعيد امسكان، فيما يرافق رئيس الحكومة المعين كل من مصطفى الرميد ولحسن الداودي ومحمد يتيم.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه المكتب السياسي للحركة الشعبية لعقد اجتماع مهم، سيعقب خروج قادة الحركة من الاجتماع بقيادات العدالة والتنمية.
وسيتدارس المكتب السياسي في اجتماعه عرض رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، على ضوء المشاورات التي جرت اليوم وستسمر ليوم الغد مع الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button