صحيفة ألمانية : القوات الألمانية في مالي تعاني

ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة امس الأربعاء في تقرير لها ان الجيش الألماني يعاني في مهمته في مالي من المناخ القاسي في الدولة الواقعة غربي قارة إفريقيا. وأضاف التقرير أن نصف المركبات التي تستخدمها القوات الألمانية في مالي لم تعد جاهزة للاستخدام حاليا، حيث أظهر فحص تقني أن المركبات تعطلت لفترة مؤقتة بفعل درجة حرارة الطقس التي تصل إلى 50 درجة مئوية والغبار والمنحدرات الصخرية.

علاوة على ذلك، فإن هناك بطئا في قدوم قطع الغيار المطلوبة من ألمانيا، كما تتم عملية إصلاح المركبات على نحو لا يواكب المعايير الألمانية في معسكر “كامب كاستور” بمدينة جاو شمالي مالي. تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يدعم مهمةالأمم المتحدة “مينوسما” في مالي لضمان الاستقرار في الدولة التي تتهددها نزاعات عرقية وإرهاب.

وذكرت مصادر من قيادة القوات الألمانية أن الجيش الألماني يفي بالمهام المكلف بها في إطار مهمة الأمم المتحدة، لكن ظروف المهمة تتسبب بصفة دورية في الوصول إلى الحد الأقصى من الأعباء التقنية. وبحسب تقرير الصحيفة، فإنه لا يوجد حتى الآن تصريح خاص يخول بالتحليق بالمروحية القتالية “تيجر”، التي من المقرر أن يستخدمها الجيش الألماني في مهمته في مالي في أول أيار/مايو المقبل، في درجات حرارة مرتفعة عما هو محدد لها.

وذكرت الصحيفة أن الحد الأقصى لدرجة الحرارة التي يمكن أن تعمل في أجوائها المروحية يبلغ 26ر43 درجة مؤية. وإذا ارتفعت درجة الحرارة عن ذلك، فإنه لا ينبغي الإقلاع بالمروحية. وبحسب تقرير الصحيفة، فإنه تم التقدم بطلب لإصدار تصريح خاص باستخدام المروحية في درجة حرارة تصل إلى 26ر48 درجة مؤية

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button